كينو التاريخى مع فلومينينسي .. هجر الأندية العربية وتمنته جماهير الأهلى والزمالك

الأحد، 05 نوفمبر 2023 01:24 م
كينو التاريخى مع فلومينينسي .. هجر الأندية العربية وتمنته جماهير الأهلى والزمالك البرازيلي كينو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب النجم البرازيلي كينو جناح بيراميدز السابق، التاريخ مع فلومينينسي بعد قيادته للتتويج بكأس ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني في المباراة النهائية التي جمعت الطرفين أمس السبت، وانتهت بفوز الأول 2-1 على ملعب "ماراكانا".

كينو نجم فلومينينسي
كينو نجم فلومينينسي

كينو يكتب التاريخ مع فلومينينسي البرازيلي

صنع كينو لاعب بيراميدز السابق، هدفي فوز فلومينينسي على بوكا جونيورز أمس السبت، ليقود فريقه لأول الألقاب من كأس ليبرتادوريس في تاريخه.

حقق البرازيلي كينو لقب كأس ليبرتادوريس مع فلومينينسي البرازيلي، والحصول على فرصة التواجد في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، وهو الحلم الذي تمناه بعد العودة إلى موطنه البرازيل عقب رحلة قصيرة في الأندية العربية مع بيراميدز والجزيرة الإماراتي.

كينو نجم بيراميدز
كينو نجم بيراميدز

مسيرة قصيرة للبرازيلي كينو مع بيراميدز والجزيرة

خاض كينو مسيرة لم تدوم طويًلا داخل بيراميدز والجزيرة الإماراتي، وقرر بعدها النجم البرازيلي الموهوب إنهاء مشواره في الأندية العربية والعودة لبلاد السامبا بحثًا عن إنجاز تاريخي وهو ما تحقق بالفعل مع فلومينينسي أمس السبت.

إنضم كينو إلي صفوف بيراميدز في صيف 2018 قادمًا من بالميراس في صفقة وصلت قيمتها 8.60 مليون يورو، وكان واحد من أفضل الأجانب اللذين إنضموا إلي الدوري المصري، حيث نجح النجم البرازيلي في فرض كلمته بالدوري المصري بموسم 2018-2019، قبل رحيله على سبيل الإعارة إلي الجزيرة الإماراتي.

وخلال هذة الأونة، تمنت جماهير الأهلي والزمالك رؤية النجم البرازيلي في صفوف الأبيض أو الأحمر قبل الرحيل عن الدوري المصري والتوجه للدوري الإماراتي، لما يملكه من موهبة فنية على الجانب الهجومي.

لعب كينو 33 مباراة مع بيراميدز بكافة المسابقات في موسم 2018-2019، وأحرز 10 أهداف وصنع 11 هدفًا، وقدم طوال هذه المدة عروضًا قوية أمتع بها الجماهير المصرية بأدائه الفني العالي في مركز الجناح الأيسر.

كينو نجم الجزيرة الإماراتي
كينو نجم الجزيرة الإماراتي

كينو يهجر الأندية العربية ويعود إلى موطنه البرازيل

ورحل النجم كينو من بيراميدز إلى الجزيرة الإماراتي على سبيل الإعارة لمدة موسم، حيث شارك معه في 16 مباراة وأحرز 3 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، لكن عاقت إصابة خطيرة مسيرته مع النادي الإماراتي ليقرر بعدها هجر الأندية العربية والعودة إلى موطنه البرازيل من جديد.

وعاد كينو إلى البرازيل من جديد عبر بوابة أتلتيكو مينيرو وخاض معه 125 مباراة على مدار موسمين 2021 و2022، وأحرز 25 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة، وتوج بـ 6 ألقاب.

وفي ديسمبر 2022، رحل كينو من أتلتيكو مينيرو وإنضم إلي فلومينينسي بعقد يمتد ديسمبر 2024 مع خيار التمديد لموسم إضافي.

لعب نجم بيراميدز السابق، 46 مباراة مع فلومينينسي وأحرز 5 أهداف وصنع 13 هدفًا، وحصل معه على 3 ألقاب أخر اللقب التاريخي كأس ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة