5 نصائح يجب تذكير الطفل بها عند ذهابه لرحلة مدرسية.. عشان تطمنى عليه

الخميس، 30 نوفمبر 2023 03:00 م
5 نصائح يجب تذكير الطفل بها عند ذهابه لرحلة مدرسية.. عشان تطمنى عليه رحلة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تبدأ الكثير من المدارس بالإعلان عن القيام بالعديد من الرحلات المدرسية، سواء الداخلية، أو الخارجية، أو الرحلات التعليمية، أو حتى الترفيهية، ويبقى هنا الآباء في حيرة بين الموافقة والرفض، وخاصة إذا كان الطفل في سن صغير، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من وسائل الأمان التي توفرها المدرسة، إلا أن الأمهات يشعرن بالقلق على أطفالهن، ولكن مع ضغط الأطفال يضطررن إلى الموافقة، وحتى تكون الأمهات أكثر راحة نستعرض فى هذا التقرير بعض النصائح التي يجب تذكيرها للطفل قبل ذهابه للرحلة.

الاطفال
الاطفال

 

الاستمتاع بهدوء

على الرغم من أن الطفل سوف يستعد للرحلة بقوة ونشاط وانطلاق، ولكن على الأم أن تهتم بتحذير طفلها بتجنب" الشقاوة"، حتى يستمتع بشكل أفضل بالرحلة ويتجنب التعرض لأى إصابة، وينصت لنصائح المشرفة حتى لا تغضب، أو تعرضه للعقاب.

الاهتمام بتناول الطعام

قد يعتقد بعض الأطفال أن الرحلات ما هي إلى الاستمتاع باللعب والانطلاق ونسيان تناول الطعام، فكل ما على الأم فعله هو أن تنصحه بتناول الطعام المتواجد معه في حقيبته، وشرب العصير، وعدم نسيان تناول الماء حتى لا يصاب بالجفاف نتيجة فقدانه المياه .

رحلة مدرسية
رحلة مدرسية

الالتزام بالقواعد

على الأم أن تنصح طفلها وتشدد عليه ليستمع جيدا للقواعد التي تضعها المدرسة لتكون رحلة أكثر أمانا واستمتاعا، وأن تطلب منه أن يهتم بنفسه، ويعود للمسئولين بالمدرسة عند الشعور بأي شيء غير طبيعي.

عدم الخروج من المجموعة

 الالتزام بالقواعد العامة أمر ضروري، حيث من المفترض ألا يترك الطفل المجموعة، ولا ينصت للغرباء، أو ينجذب لأي شيء يشتته عن المجموعة.

رحلة
رحلة

الاستفادة من الرحلة

إذا كانت الرحلة تعليمية، تثقيفية، على الأم أن تؤكد لطفلها على ضرورة التركيز أثناء شرح وإلقاء المعلومات عليه، حتى يكون ملما بكل شيء يتم شرحه له خلال الرحلة، وذلك لأنها وسيلة ممتعة للتعلم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة