شون جونز: تطوير القاهرة التاريخية يساعد مصر على مواكبة منافسيها بمجال السياحة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 11:37 ص
شون جونز: تطوير القاهرة التاريخية يساعد مصر على مواكبة منافسيها بمجال السياحة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال كلمته
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شون جونز، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن الوكالة تعاونت مع وزارة السياحة والآثار المصرية لتطوير مجموعة من المناطق الأثرية التي يمكن الاستثمار فيها في القاهرة التاريخية والتي هي جزء من المحفظة الثقافية والسياحية الأوسع في مصر، وإذا تم تطويرها إلى أقصى إمكاناتها، ستساعد البلاد في مواكبة منافسيها العالميين في مجال السياحة.
 
وجاء ذلك خلال كلمته بمنتدى الاستثمار في التراث السياحي والثقافي والذي تعقده وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بحضور وزراء السياحة والآثار والتنمية المحلية والتعاون الدولي وعدد من السفراء والمستثمرين وممثلي القطاع الخاص.
 
وأضاف جونز خلال كلمته "تدرك الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID أهمية السياحة في تعزيز الاقتصاد المصري وخلق الملايين من فرص العمل وجذب العملة الأجنبية ذات الأهمية البالغة".
 
وقال إن الهدف من ذلك يتمثل في تحفيز استثمار القطاع الخاص وتحقيق منافع ملموسة ومستدامة للحكومة المصرية والشركاء من القطاع الخاص وللمجتمع وللأجيال القادمة.
 
وأشار إلى أنه منذ عام 1995 استثمرت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 120 مليون دولار للحفاظ على آثار وتحف مصر وروائعها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة