الماس للحب والرومانسية والزمرد للقوة.. 6 أحجار كريمة لتزين تاج العروسة

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 09:00 م
الماس للحب والرومانسية والزمرد للقوة.. 6 أحجار كريمة لتزين تاج العروسة تاج العروس.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تاج العروسة هو واحد من أكثر الإكسسوارات تميزًا ونادرًا ما تستغنى عنه العروسة واستبداله بإكسسوارات أخرى، ولكن تاج العروسة، هو الملحق الأول لفستان الزفاف الذي يعطيها الإطلالة الملكية الممميزة، وعلى حسب اختلاف شكل التاج فنادرًا ما تجده غير مزين بالأحجار الكريمة التي تعطيه المزيد من الجمال، والمظهر الملكي، ويستعرض "اليوم السابع" أشهر الأحجار الكريمة ودلالة تاريخها واستخدامها التي يمكن أن يزين من أجله تاج الزفاف.

تاج العروس
تاج العروس

الماس

يرتبط حجر الماس بالقوة والحب، كما أنه يرمز للنقاء والكمال، وخاصة الماس الأبيض حيث إنه سيكون رمز مثالي للحب الأبدي، كما أنه أقل ندرة من الماس الشفاف، كما أنه يرمز أيضًا إلى القوة الداخلية والتميز عن الآخرين.

زمرد

ربط اليونانيون والرومان القدماء هذا الحجر بإله الحب، مما جعل الزمرد، الحجر الحقيقي للرومانسية والحب، حيث كانوا يقدمونه لأفروديت دليلا على الحب الصافي، بينما اعتبر الرومان القدماء أن نقاء الزمرد قوي جدا لدرجة أنه يمكن أن يحمي من كل الشرور، بما في ذلك الخيانة في الزواج.

الياقوت

تقول الأسطورة البورمية إن إدخال الياقوت في جسدك يجعلك لا تقهر، وعند تزين التاج به ستجعلك تشعرين بالقوة، وسوف يمد العلاقة الحب العميق والدائم.

تاج
تاج

الياقوت الوردي

إذا كان اللون الأزرق هادئا، فإن اللون الوردي موجود لجلب العاطفة، ترتبط بشاكرا القلب، وهي بئر من القوة الأنثوية، فهو معروف بأنه أفضل الأحجار تميزا لحفل الزفاف، فوضعه لتزين التاج، يعطي التميز من الشعور بالحكمة والحب.

جشمت

هذا الحجر الأرجواني الناعم له تأثير مهدئ، ويجلب الصفاء والسلام في أي موقف، يعد الجمشت خيارا رائعا إذا كنت قلقا بشأن توتر ما قبل الزفاف أو الخلافات العائلية، كان يعتقد اليونانيون القدماء أن اللون الأرجواني الغني للجمشيت يرمز إلى ديونيسوس، وهو رمز للوضوح والسلام وحالة التفكير العميقة.

الفيروز

يعتبر الفيروز رمزاً للثقة، وهو إحدى أهم الركائز في أي علاقة، وخاصة الزواج، تعتقد العديد من الثقافات أن اللون الفيروزي يمكن أن يحمي من المشكلات وهو مثالي إذا كنت قلقة بشأن تعثر فستانك.

عروس
عروس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة