جمال عبد الناصر يكتب: سيمون.. رمز الصمود

السبت، 25 نوفمبر 2023 08:00 ص
جمال عبد الناصر يكتب: سيمون.. رمز الصمود الفنانة سيمون فى أغنية رمز الصمود
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغانٍ كثيرة خرجت عن فلسطين وعن معاناة شعبها جراء الاعتداءات الغاشمة من المحتل الإسرائيلى، لكن الفنانة سيمون اختارت أن تغنى "رمز الصمود" لتدعم من خلالها القضية الفلسطينية وأرض غزة بكلمات حماسية معبرة وصادقة كتبها أشرف الخولى ولحنها أحمد البرازيلى والتوزيع لأمير طاحون.

جاءت الأغنية بكلمات فصحى لكنها الفصحى السلسة التى لا تشعر مطلقا بصعوبتها، واستطاعت سيمون أن تبسطها بأدائها وتحميل انفعالاتها الصادقة عبر الأداء الرصين الجاد الذى يشعر من يسمعها أو يشاهدها بصدق وتفاعل حقيقى وتأثر بالقضية وبالأحداث.

سيمون فى "رمز الصمود" ومن خلال كلمات الأغنية تؤكد أن الأرض حتما ستعود، وتوجه رسالة فى نهاية الأغنية للعرب قائلة: وللعرب جمعا أقول: قوتنا فى وحدتنا.. فنحن رمز الصمود.

لحن الأغنية لأحمد البرازيلي موفق جدا وكان حماسيا استخدم فيه الآلات الموسيقية التي تدفع المستمع للحماسة وحشد الجموع، وكان المارش العسكري في الخلفية ثابتا دائما مع غناء سيمون، وهذا أعطى للأغنية "رتم" مناسبا جدا ومتناغما مع الكلمات الحماسية أيضا.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة سيمون أغنية اتغير عشانى، من فيلم بدلة وفستان، والذى نالت على إعجاب الجمهور فور إصدارها، واشتهرت سيمون وسط جيلها بالتنوع، فهى أيقونة الموضة ماضيا وحاضر، فتميزت بالكاريزما، والصوت الناعم الذى ياخذك إلى عالم بعيد.

سيمون
سيمون

 

الفنانة سيمون
الفنانة سيمون

 

المطربة سيمون
المطربة سيمون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة