غادة رجب تحتفل بعيد ميلاد ميرفت أمين وتعلق: أمى الغالية بحبك قد الدنيا

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 12:09 م
غادة رجب تحتفل بعيد ميلاد ميرفت أمين وتعلق: أمى الغالية بحبك قد الدنيا ميرفت امين وغادة رجب
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الفنانة غادة رجب، بعيد ميلاد الفنانة الكبيرة ميرفت أمين الذى يحل اليوم الجمعة، حيث نشرت مجموعة صور فى شكل فيديو يجمعها بها على حسابها بموقع "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "بحبك فوق أى كلام ووصف وشرح، بحبك قد الدنيا وأكتر، أمى الغالية كل سنة وأنتى منورة حياتى وقلبى".

ولدت الفنانة ميرفت أمين فى مثل هذا اليوم عام 1946 فى محافظة المنيا لأب مصرى وأم إنجليزية، وتخرجت فى كلية الآداب لقسم اللغة الإنجليزية فى جامعة عين شمس، ودخلت الفن عن طريق الصدفة حيث عرض عليها أحد أقاربها الذهاب معه إلى استوديو جلال لترى عن قرب صناعة الأفلام، وهناك رأت رشدى أباظة ومحمود المليجى وأحمد رمزى.

بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت فى الجامعة حيث قامت بتأدية أدوار مسرحية، ومن المسرحيات التي اشتركت فيها حينها يا طالع الشجرة ومطار الحب، لكن بدايتها فى السينما كانت من خلال فيلم "نفوس حائرة" مع الفنان أحمد مظهر عام 1968 الذي فتح لها بوابة الشهرة. وانطلقت للنجومية في فيلم "أبي فوق الشجرة" عام 1969 والذى قدمت فيه دور البطولة أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، واستمرت في مسيرتها التي تخطت 120 فيلما وعددا من المسلسلات.

تزوجت ميرفت أمين 6 مرات، وكان أولها من المطرب السوري موفق بهجت عام 1970، ثم تزوجت من عازف الجيتار عام 1972 عمر خورشيت وتطلقت منه بعد عام واحد فقط، ثم تزوجت ثالث مرة من رجل الأعمال مصطفى السيد، وسرعان ما حدث الطلاق، أما أطول زيجاتها كانت الرابعة من الفنان حسين فهمي في عام 1974 وأنجبت منه ابنتهما الوحيدة منة الله واستمرت الزيجة 14 عاماً، وبعدها تزوجت مرتين من حسين القلا ثم رجل الأعمال مصطفى البليدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة