منتخب المغرب.. الراكركى عن الفوز على تنزانيا: مفتاح الثقة فى الكان

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 02:36 م
منتخب المغرب.. الراكركى عن الفوز على تنزانيا: مفتاح الثقة فى الكان منتخب المغرب
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث وليد الركراكي المدير الفني لـ منتخب المغرب، وقائدى أسود لاطلسي، رومان سايس ويحي جبران عن أهمية فوز منتخب بلادهم المغرب أمام مضيفه منتخب تنزانيا بنتيجة 2-0، في بداية مشوارهم في تصفيات كأس العالم 2026 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الوطني مكابا مساء الثلاثاء، في ثاني جولات دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في أمريكا الشمالية.

منتخب المغرب..الراكراكى : الفوز على تنزانيا يمنحنا الثقة
 

وقال وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، في تصريحات نشرتها صحيفة البطولة المغربية، أن الفوز على تنزانيا (2-0)، في تصفيات كأس العالم 2026، سيعطي الثقة لـ"أسود الأطلس"، قبل خوض كأس أمم أفريقيا "الكوت ديفوار 2023".

وأضاف الركراكي: "تنزانيا لديها منتخب جيد، وليس من السهل أن تفوز عليه داخل ميدانه. من الجيد أن نبدأ المباراة الأولى في التصفيات بالانتصار خصوصا وأنه خارج أرضنا".

وواصل: "من الجيد تحقيق هذه النتيجة قبل كأس أمم أفريقيا، هذا سيعطينا الثقة، لكن الآن بدأت التصفيات، هنيئا للاعبي فريقي الذين قاتلوا في ظل أجواء ليست بالسهلة عليهم، لكنهم فهموا بأنه لا توجد مباراة سهلة".

منتخب المغرب..سايس: مواجهة تنزانيا اختبار صعب
 

 من جهته أكد رومان سايس، لاعب منتخب المغرب، أن الفوز سيعطي الثقة لـ"أسود الأطلس" قبل خوض منافسات "الكان".

وأضاف سايس: "المنتخب التنزاني لعب بكل قوته مع الكثير من التضحية. اللعب في هذا الملعب لم يكن سهلا أبدا".

وأكمل  "بدأنا المباراة بشكل جيد، رغم تضييعنا لركلة جزاء سجلنا هدفين فيما بعد. بذلنا جهدنا وأردنا استعادة الصلابة التي كانت لدينا بعد الفوز".

واختتم قائد المغرب : "كانت هناك أشياء جيدة، رغم أن الملعب كان معقدا. حاولنا اللعب رغم كل شيء. نحن سعداء جدا، وسنكون قادرين على الذهاب بثقة إلى كأس أمم أفريقيا".

منتخب المغرب..جبران: "ثلاث نقاط ستمنحنا دفعة معنوية كبرى"
 

كما تحدث يحيى جبران، قائد منتخب المغرب، عن أهمية الفوز على تنزانيا في تصريحات للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "انتصار مهم سيمنحنا دفعة معنوية كبرى وكذلك إضافة على مستوى الترتيب، هنيئا لنا وللجماهير المغربية وهذه ليست سوى البداية".

وزاد جبران: "تحقيق الفوز في هذا الملعب وأمام خصم ليس بالسهل هو إيجابي، سنواصل العمل والاشتغال في ظروف جيدة وبأريحية بعد هذا الانتصار".

مجموعة منتخب المغرب
 

ويلعب أسود الأطلس في المجموعة الخامسة من التصفيات مع زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر، وكان من المقرر أن ينضم لهم منتخب إريتريا ولكن أعلن المنتخب عن انسحابه في الأيام القليلة التي سبقت بدء التصفيات.

وكان من المفترض أن يواجه المغرب منتخب إرتيريا في الرباط بالجولة الأولى، إلا أن الأخير انسحب من التصفيات وفاز منتخب تنزانيا على النيجر في الجولة الأولى بهدف دون رد.

منتخب المغرب في الصدارة
 

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الخامسة من مباراة واحدة فقط، فيما يأتي زامبيا وصيفا بعد مباراتين بـ3 نقاط لكن فارق الأهداف للمغرب، فيما حتل تنزانيا المركز الرابع برصيد 3 نقاط أيضا.

منتخب المغرب
 

وزادت صعوبة المجموعة الخامسة في ظل تقلص عدد المباريات إلى ثمانٍ  مواجهات مما يقلص فرصة ثاني المجموعة في المنافسة على أفضل مركز ثانٍ لخوض الملحق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة