خالد عبد العزيز لـ"الشاهد": هيكل حملني رسالة مهمة للرئيس السيسي قبل 10 سنوات

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 12:13 ص
خالد عبد العزيز لـ"الشاهد": هيكل حملني رسالة مهمة للرئيس السيسي قبل 10 سنوات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، إن الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل حمله رسالة أوصلها للرئيس عبد الفتاح السيسي وقت أن كان وزيرا للدفاع.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن هيكل قال له أبلغ المشير عبد الفتاح السيسي أنه مستدعى لرئاسة الجمهورية وليس مرشحا.

وذكر أن هيكل طلب منه أن أبلغ الوزير السيسي وقتها أنه لا يجب أن يقدم برنامجا انتخابيا مثل أي مرشح يقدم نفسه في الانتخابات، لكن لا بد أن يقدم رؤية شاملة.

و قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، إن الشباب منذ 2014 كان لديهم روح وعزيمة على تقديم كل الجهد لمصر، ومثلت تحركات الرئيس بالنسبة لهم دافعا قوميا للمساهمة في نهضة مصر.

وأضاف، أننا بدأنا في إنشاء مراكز الشباب في كل القرى البسيطة التي كانت بعيدة، واستهدفنا 4 آلاف مركز شباب، ونزلنا لنتحدث لكل الشباب في القرى، وكان الرئيس السيسي يتابع معي كل مركز شباب يتم افتتاحه، ويسألني "وصلنا لكام؟".

وأوضح أن الرئيس أعطى توجيهات بوجود حوار مع كل الشباب في المحافظات المختلفة ثم ننظم مؤتمرا عاما، وأقيم في نهاية عام 2016، وكان مليء بالمساحات الطيبة من النقاش والتفاهم، ومنه ولدت فكرة منتدى شباب العالم.

وقال المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة الأسبق، إن التحدي الأكبر للوزارة كان الشباب لأنهم كانوا متفاعلين وكانوا في حالة نشاط تامة بايدلوجيات مختلفة، مؤكدًا أن المهمة الأساسية كانت كيف نستفيد من طاقات الشباب لمصلحة البلد.

وأضاف "عبدالعزيز"، أنه بقدر الإمكان  تم التحدث مع الشباب لإقناع من هم ضد التجربة بالحوار لأنها كانت السمة في ذلك الوقت كل شخص يتحدث مثلما يريد ويكتب ما يريد وكانت هي الحالة الموجودة.

وتابع، أنه بحكم عمله في المجلس القومي للشباب وعلاقاته بالاتحادات كان له اتصالات بالشباب وتم فتح وزارة الشاب ومسارحها لجميع التيارات  وحاولوا بقدر الإمكان أن تكون الفنون  موجودة وقالوا لهم إن الدولة ستستوعب الجميع وحاولوا تهدئة الشارع من هذه الناحية بالحديث أننا على أعتاب مرحلة جديدة ونتمنى أن تكون مميزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة