لوحة تجاوزت الـ 100 عام لمنزل مصرى بريشة الفنان الإنجليزى والتر تيندال (شاهد)

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 07:00 م
لوحة تجاوزت الـ 100 عام لمنزل مصرى بريشة الفنان الإنجليزى والتر تيندال (شاهد) لوحة الفنان البريطانى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل الفنان البريطانى والتر فريدريك روف تيندال بريشته عدة لوحات تجسد الحياة في مصر مطلع القرن العشرين ومنها تلك اللوحة التي نعرضها اليوم لمنزل في مصر المحروسة.

ولد والتر فريدريك روف تينديل في بلجيكا ، لكن والديه كانا أصلاً من إنجلترا وتلقى تيندال أول تدريب فني له في أكاديمية بروج للفنون ثم عادت العائلة إلى إنجلترا عندما كان تيندال يبلغ من العمر 16 عامًا.

بعد عامين فقط عاد إلى بلجيكا وحدها لمواصلة تعليمه في أكاديمية أنتويرب للفنون وعندما أنهى تدريبه هناك ذهب إلى باريس وهناك كان يدرس على أيدى الرسامين ليون بونات وجان فان بيرز وفي سن الحادية والعشرين عاد أخيرًا إلى إنجلترا لأنه لم يعد قادرًا على العيش في باريس.

في السنوات التي تلت ذلك كسب تيندال لقمة العيش بشكل رئيسي من لوحات فنية وصور شخصية مما أكسبه درجة معينة من الشهرة والاعتراف في وطنه.

عمل تيندال في المنزل لعدة سنوات ودرّس هناك أيضًا، كان الرسامان هايز وألينجهام صديقان حميمان لتيندال وأثرا بشكل كبير على عمله ويبدو أن تأثير ألينجهام على أسلوب لوحات تيندال كان أقل من تأثير كلود هايز وقد سافر تيندال مع هايز إلى هولندا وبعد ذلك إلى البرتغال وعرض بنجاح بعض أعماله في أوبورتو.

إلى جانب اللوحات كان السفر شغفًا كبيرًا لديه فذهب فى رحلات أطول إلى إيطاليا وخاصة صقلية والبندقية واليابان وألمانيا وكان يحب مدينة روتينبرج في بافاريا بشكل خاص ووصفها بأنها "جنة صغيرة للرسامين".

قام أيضًا بالعديد من الرحلات إلى الشرق الأوسط وزار دولًا مثل مصر والمغرب ولبنان وسوريا ، فغالبًا ما يتم تعيين أعماله الأخيرة على طراز الاستشراق. قام تيندال بتوثيق رحلاته التي لا حصر لها في يوميات وكان لسفر تيندال جانب احترافي أيضًا ، لأنه في أوائل القرن العشرين ، زادت تكنولوجيا الطباعة الملونة الجديدة من الطلب على مجلات السفر مع الرسوم التوضيحية الملونة.

لوحة مصر المحروسة
لوحة منزل من مصر المحروسة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة