تفاقم انتهاكات الاحتلال ضد الأشقاء.. نقيب الصحفيين الفلسطينيين: إسرائيل قتلت أكثر من 53 صحفيا و250 فردا من عائلاتهم.. الهجرة بالاتحاد الأفريقي: اعتقلوا مليون فلسطينى منذ عام 1967 حتى الآن

الأحد، 19 نوفمبر 2023 11:00 م
تفاقم انتهاكات الاحتلال ضد الأشقاء.. نقيب الصحفيين الفلسطينيين: إسرائيل قتلت أكثر من 53 صحفيا و250 فردا من عائلاتهم.. الهجرة بالاتحاد الأفريقي: اعتقلوا مليون فلسطينى منذ عام 1967 حتى الآن غزة
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أحمد المسلماني: مجازر إسرائيل في غزة أكبر مأساة إنسانية في العصر الحديث

رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني: استشهاد بين 200 إلى 300 فرد من عائلتى

جبريل الرجوب: ليس أمامنا سوى خيار الصمود المقاوم ضد الاحتلال والبقاء
 

تستمر الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، حيث أكد الكاتب الصحفى ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أن نقابة الصحفيين المصريين وقفت دائما سدا منيعا بوجه التطبيع، ونحن اليوم فقدنا واحد من أبرز الصحفيين الفلسطينيين وهو بلال جاد الله مدير مؤسسة بينت الصحافة الفلسطينى فى قطاع غزة، كما فقدنا الصحفى مصطفى الصواف والذى قتل وزوجته وابنه وأصيب باقى أبنائه.

 

وأضاف ناصر أبو بكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، اليوم وأمس كان داميا حيث فقدنا 7 صحفيين، ويتم اغتيال الصحفيين باستهداف مباشر، وهو استهداف مقصود.

تابع: "نتعرض لحرب واسعة من قبل الاحتلال وبلغ عدد الشهداء أكثر من 53 صحفيا، وما قتل خلال 23 عاما هو نفس العدد الذى قتل فى هذه الحرب، وهى أكبر مجزرة فى تاريخ الإعلام فى العالم فى هذه الفترة القصيرة، ونحن حذرنا من مجزرة للصحفيين يخطط لها الاحتلالن ونحذر من مجاذر أكبر ستحدث للصحفيين، مؤكدا أن هذه التحذيرات لن تلقى أذانا صاغية.

ولفت إلى أنه أكثر من 20 صحفيا محاصرون بالمستشفى الإندونيسى منذ عدة أيام دون اتصالات وإنترنت والدبابات تقف على باب المستشفى وحياتهم فى خطر، كما تم فقد الاتصالات معهم، موضحا أن جميع الصحفيين يعملون تحت القصف وبين الأشلاء وكل يوم يقتل أكثر من صحفى فى القطاع.

وذكر أن هناك أكثر من 1200 صحفى نزحوا من بيوتهم ويباتون فى ساحات المستشفيات، ويتحملون فوق التعب، مؤكدا أن الاحتلال يريد أن يموت الشعب الفلسطينى جوعا وعطشا ويحرمه من مقومات الحياة، كما أن الاحتلال قتل أكثر من 250 من أفراد وعائلات الصحفيين عقابا لهم على دورهم، والتهديدات متواصلة بكل الأشكال ويحرضون على قتل الصحفيين.

و قالت السفيرة نميرة نجم مدير المرصد الأفريقي للهجرة بالاتحاد الأفريقي، إن ما يحدث في غزة أمر غير معقول، موضحة أن العنف في فلسطين بدأ قبل 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت مدير المرصد الأفريقي للهجرة بالاتحاد الأفريقي،  في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه منذ يناير إلى أغسطس 2023 قتل الاحتلال 202 مواطن فلسطيني، بجانب تدمير 670 منزل ، وتهجير 1094 مواطن فلسطيني قسريا، وكان هناك هروب أسر بالكامل من منازلهم.

وأوضحت الدكتورة نميرة نجم، أنه منذ عام 1967 حتى الآن تم اعتقال ما يقرب من مليون فلسطيني، وهناك آلاف المعتقلين منذ يناير 2023، بجانب الآلاف المعتقلين إداريا، وهناك من ماتوا داخل سجون الاحتلال.

وأشارت مدير المرصد الأفريقي للهجرة بالاتحاد الأفريقي، إلى أن العنف تصاعد بشكل غير مسبوق في الأراضى الفلسطينية المحتلة بدعم من الحكومة الإسرائيلية مع تصاعد إرهاب المستوطنين الإسرائيليين .

و أكد الإعلامى أحمد المسلمانى، أن العدوان الإسرائيلى حول قطاع غزة إلى مهجرين ونازحين وناس خرجت من ديارها بالقوة وتحت وابل الصواريخ والرصاص، قائلا: "شفنا شهداء من النساء والأطفال والعجائز وتدمير المستشفيات التى يعالجوا فيها وتدمير سيارات الإسعاف ومحطات الوقود ومنع وصول أى وقود".

وأوضح أحمد المسلمانى، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن ما تفعله إسرائيل فى غزة هى أكبر مأساة إنسانية فى العصر الحديث والغرب الذى كان من الممكن يتكلم على معتقل واحد أو قتل شخص واحد أمامه دولة تقتل مدنيين وجيش يستقوى على أطفال ونساء وآلاف من الجرحى والقتلى والمعتقلين.

وتابع: "رغم كل ما يحدث فى غزة لا يزال موقف الغرب كما هو وكان لابد يكون فى صوت واضح وصريح يحمل الغرب المسئولية تجاه ما يحدث فى غزة"، مؤكدا أن الصورة تزداد قتامة لكن لا يجب فقدان الأمل وأى حركة تحرر أو استقلال خاض شعبها معركة من أجل الاستقلال لا يخسر ومهم تكن الصورة سيئة ومفزعة الان ولكن لا يجب أن تهز يقيننا ونثبت وننتصر اخلاقيا وسياسيا على إسرائيل.

وقال الدكتور محمد أبو سمرة رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن لديه الكثير من أفراد العائلة مقيمين في غزة، وأن هناك ما بين 200 إلى 300 شهيد من عائلته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وأضاف رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني،  في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، :"والدتى موجودة في غزة، وأنا من مواليد غزة، وأنا من عائلة فلسطينية مهاجرة ولاجئة من مدينة عسقلان، ووالدى شاهد على هجرة 1948".

وتابع محمد أبو سمرة :"لدى 5 أشقاء في غزة و3 شقيقات، وابنة خالتى استشهدت وزوج ابنة خالتى من أسرة جدتى لأبى في مجزرة جباليا الأولى ، كما أن عائلة المدهون هي عائلة والدتى وهناك ما لا يقل عن 200 شهيد خلال العدوان الإسرائيلي على فزة، كما أن منزلى الشخصى تضرر في الأحداث الأخيرة على غزة بجانب منازل كثيرة من عائلاتى تضررت خلال العدوان وهذا شرف لنا".

 

وأشار رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني إلى أن الصراع الفلسطيني والإسرائيلى هو صراع بين حق وباطل، والحق يمثله العرب والباطل يمثله الاحتلال وكل من يدعمه، والولايات المتحدة الأمريكية قدمت لشعبنا كل ما انتجته مصانع الصلاح الأمريكي .

 

وقدم الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، شكره وتقديره واحترامه لجهود مصر ورئيسها وشعبها وجيشها فى منع سياسية التهجير لأهالى غزة، لافتا إلى أن القطاع لا يعيش عن العمق العربى وما يحدث استهداف لاستقرار المنطقة ولثرواتها وبترولها وكل ما هو علاقة بالأمن العربى.

 

وأضاف جبريل الرجوب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، هذا المشروع الاحتلالى الإقصائى الذى كان قدر الشعب الفلسطينى أن يكون فى خط المواجهة وأن يكون فى دائرة الاستهداف من هذا العدوان.

 

وأكد جبريل الرجوب أن ما يحدث الآن فى فلسطين هو آخر صيحة فى عالم الإجرام والإرهاب، ونحن ليس أمامنا سوى خيار الصمود المقاوم والبقاء، ومازال يوجد 7 ملايين فلسطينى فى فلسطين التاريخية، موضحا أن الاحتلال مجتمع عنصرى فاشى يشعر بالفوقية والتعالى والعنصرية وهى قضية جينية بالنسبة له.

 

تابع جبريل الرجوب، هذا العدوان من جانب الاحتلال عدوان على الإسلام والمسيحية وكل ما هو إنسان، وحلفائهم غير قادرين على احتمال جرائمهم، ونحن متمسكون بضرورة وقف العدوان وإطلاق النار وإغاثة المواطنين.

 

ولفت جبريل الرجوب إلى أن إفشال الهدنة فى مجلس الأمن كان جزءا من سياسة أمريكا، ونأمل فى أن يوقظ الصمود الفلسطينى ضمير العالم، مؤكدا أن هناك عدوان بكل الأسلحة والوسائل الهمجية والإجرامية بحق الشعب الفلسطيني، ونراهن على صمود شعبنا، وكل التحية لدور مصر العظيم الذى وقف ضد التهجير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة