إنجازات فى 9سنوات.. الكهرباء تنفذ خطوط نقل جديدة بنسبة 150% لرفع مستوى الخدمة.. 85 مليار جنيه تكلفة تطوير شبكة النقل لتصبح الأقوى على مستوى العالم.. وتنجح فى القضاء على أزمة انخفاض الجهد بمحافظات الصعيد وسيناء

الأحد، 19 نوفمبر 2023 04:30 م
إنجازات فى 9سنوات.. الكهرباء تنفذ خطوط نقل جديدة بنسبة 150% لرفع مستوى الخدمة.. 85 مليار جنيه تكلفة تطوير شبكة النقل لتصبح الأقوى على مستوى العالم.. وتنجح فى القضاء على أزمة انخفاض الجهد بمحافظات الصعيد وسيناء وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ممثلة في الشركة المصرية لنقل الكهرباء العديد من المشروعات خلال السنوات الـ 9 الماضية التى تستهدف تحسين جودة الشبكة الكهربائية بشكل كبير، وبلغ إجمالي استثمارات تدعيم وتحديث منظومة نقل الكهرباء منذ عام 2014 حوالي 85 مليار جنيه، لاستيعاب القدرات المضافة من مشروعات توليد الكهرباء.
 
وتمثل المشروعات التى تم تنفيذها خلال الـ 9 سنوات الماضية لتطوير ورفع كفاءة شبكة نقل الكهرباء زيادة تصل إلى 150% عن السابق الذى كان متاح حتى عام 2014.
 
وتمكنت الشركة المصرية لنقل الكهرباء من تحديث التجهيزات التقنية وتطبيق أنظمة متقدمة للتحكم في الشبكة، ما ساهم في تحسين الاستجابة والاستقرار، وبفضل هذه التطورات، تم تحسين جودة الخدمات الكهربائية وتقليل انقطاعات الكهرباء، ونجح قطاع الكهرباء في تدعيم وتطوير شبكات نقل الكهرباء لاستيعاب القدرات الكبيرة التي يتم إضافتها من المصادر الجديدة والمتجددة والاستفادة منها، وتم تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات على الجهود الفائقة والعالية على مستوى الجمهورية.
 
وتعد شبكة نقل الكهرباء فى مصر حاليا تعمل وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية، وهو ما جعلها تنجح فى القضاء على مشاكل أهالى الصعيد ومحافظات شمال وجنوب سيناء من الانقطاعات المتكررة الناتجة عن ضعف الجهد وتهالك خطوط النقل واعتماد معظم المدن والقرى على الوحدات المتنقلة للحصول على التيار الكهربائي.
 
كما نفذت الشركة المصرية لنقل الكهرباء أعمال تطوير شبكات نقل الكهرباء بشمال سيناء، حيث تم وضع الجهد عدد 4 محولات بمحطة محولات المساعيد جهد  220/66/22 ك.ف و2 محول بمحطة محولات اسمنت العريش ) 2 ملك الغير ( جهد 66/11 ك.ف و 3 محول بمحطة محولات شرق بورسعيد ) ملك الغير (جهد 66/22 ك.ف و3 محول بمحطة محولات الشيخ زويد جهد  66/22 ك0ف
 
وبالنسبة للخطوط الهوائية جهد 66 ك . ف تم تنفيذ الأعمال المدنية والتركيبات وشد الموصلات وسلك الأرضى ذو الألياف الضوئية OPGW لزوم إعادة تأهيل وتعديل جزء من مسار الخط الكهربائى القائم المساعيد / الشيخ زويد شمال 66 ك.ف وتنفيذ الأعمال المدنية والتركيبات وشد الموصلات لزوم فتح الخط الكهربائى بالوظة / رمانه جهد 66 ك.ف ) دخول / خروج ( على محطة محولات شرق بورسعيد الجديدة جهد 66/22 ك.ف ) ملك الغير
 
وحول أعمال الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتطوير شبكات نقل الكهرباء بجنوب سيناء  تم تنفيذ عدد 2 دائرة كابلات جهد 220 ك0ف قطاع 1 × 1600 مم2 لربط محطتى محولالت شرم الشيخ جهد 220 ك.ف & توليد شرم الشيخ جهد 220 ك.ف.
 
كما شهدت محافظات الصعيد التابعة لشركتى مصر العليا و مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء اعمال تطوير غير مسبوقة بالشبكة الكهربائية للقضاء على شكاوى أهالى الصعيد سواء الفنية أو الإدارية ونجحت فى القضاء على مشاكل انخفاض الجهد وتذبذ التيار بالصعيد.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة