رئيس الوزراء يشهد إطلاق قافلة مساعدات "تحيا مصر" لدعم أهل غزة.. فيديو

السبت، 18 نوفمبر 2023 11:27 ص
رئيس الوزراء يشهد إطلاق قافلة مساعدات "تحيا مصر" لدعم أهل غزة.. فيديو جانب من التغطية
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية جاهزة  حول تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل شاحنات المساعدات الإنسانية، ونماذج المنتجات المزمع توزيعها ضمن قافلة صندوق "تحيا مصر"، لدعم أهل غزة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأطلق صندوق تحيا مصر قافلة شاحنات تحت شعار "نشارك من أجل الإنسانية" تتضمن ما يقرب من 199 شاحنة "تريلا" محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للأكل بدون طهي "المعلبات" والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة وأدوية الأطفال والرضع، وألبان وغذاء الأطفال، وحفاضات من مختلف القياسات، والأدوية المهمة أثناء الحمل والفوط الصحية للنساء، وحفاضات كبار السن وأدوات العناية الشخصية لإغاثة أهل غزة.

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن القافلة الإنسانية التي يديرها وينظمها صندوق تحيا مصر لدعم أهالي قطاع غزة، تتكون من 199 شاحنة مساعدات وتحمل أكثر من 2500 طن لأهل غزة.

وأضاف أن الظرف الإنساني الرهيب الذي يمر به أهل غزة كان محفزا للشعب المصري وكل المؤسسات المصرية من أجل انطلاق المساعدات الإنسانية لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة. 

وأضاف رئيس الوزراء، خلال تفقده قافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي: "ان أكثر من ثلثي المساعدات التي وصلت حتى الآن لقطاع غزة خرجت من مصر أو أن مصدرها مصر، وكل شعوب العالم مجتمعة كان نصيبها الثلث الآخر.. وقال إن هذا هو رد الفعل التلقائي من الدولة المصرية والشعب المصري نفسه.

وفي نهاية كلمته، وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، الشكر إلى صندوق تحيا مصر لتنظيم القافلة التي تحمل المساعدات الإنسانية لأهل قطاع غزة، قائلا: "صندوق تحيا مصر مشكورا نظم القافلة بالكامل.. ومع الصندوق كان هناك العديد من الجهات سواء من الدولة أو القطاع المدني أو المواطنين.. ورأينا في القافلة كل أنواع المساعدات بداية من زجاجة المياه للدواء للمواد الغذائية للمستلزمات الطبية وصولا إلى سيارات الإسعاف.. لذلك فان كافة المساعدات موجودة في القافلة .

وأضاف ان "هذه القافلة سوف تنطلق فورا بانتهاء هذه الفعالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة