أغلى من الذهب.. ريش الطيور فى حضارة هاواى القديمة مخصص للملوك والزعماء فقط

السبت، 18 نوفمبر 2023 03:44 م
أغلى من الذهب.. ريش الطيور فى حضارة هاواى القديمة مخصص للملوك والزعماء فقط الريش الأحمر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل حضارة ثقافتها المختلفة، وتجمعت الحضارات حول أن العملات الذهبية هي أغلى الكنوز الثمينة، ولكن في مدينة هاواي القديمة كان هناك شيء غير متوقع يفوق جاذبية المعادن المتلألئة، وهو "الريش الأحمر المشع لبعض الطيور المحلية".
 
في الغابات المطيرة الخضراء في هاواي، أصبح طائران "إيوي" و"الأبابان"، بريشهم الأحمر مصدر جذب للعديد من الزعماء، ولعبت هذه الطيور، بريشها الأحمر الزاهي، دورًا مهمًا في الحياة الدينية والاحتفالية لسكان هاواى، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins. 
 
ارتداء الريش الأحمر
ارتداء الريش الأحمر
 
تم تصنيع الريش الأحمر، الذي يرمز إلى المعبودات والزعماء رفيعى المستوى، بشكل معقد فى عباءات وخوذات وغيرها من الملابس الرسمية، لم تكن هذه العناصر، ملفتة للنظر فحسب - بل كانت تمثل القوة والألوهية والتسلسل الهرمى لمجتمع هاواي. 
 
نظرًا لأهميتها الروحية والعملية المكثفة للحصول على الريش، أصبحت هذه العناصر بطبيعة الحال ذات قيمة لا تصدق، لدرجة أنها أصبحت أغلى من الذهب، وعندما وصل المستكشفون الأوروبيون لأول مرة إلى هاواي في أواخر القرن الثامن عشر، كانوا في حيرة من أمرهم بسبب عملتهم الفريدة، بالنسبة لهؤلاء الغربيين، كان الذهب هو المقياس النهائي للثروة، ومع ذلك، سرعان ما أدركوا أنه في هاواي، لم يكن لذهبهم أي تأثير مقارنة بجاذبية الريش الأحمر.
 
 
 يقال إن الكابتن جيمس كوك، المستكشف البريطاني الشهير، قدم هدايا من الذهب والفضة إلى زعماء هاواي، ليجد أن سكان الجزيرة أظهروا اهتمامًا مهذبًا ولكن محدودًا بالمعادن، وبدلاً من ذلك، كانت العناصر ذات الريش الأحمر هي التي هيمنت على التبادلات التجارية، حيث قدم المستكشفون الأوروبيون الأسلحة والأدوات والسلع الأخرى للحصول على هذه الروائع ذات الريش.
 
واليوم، في حين يظل الذهب معياراً عالمياً للثروة، فإن كنوز هاواي القديمة ذات الريش الأحمر تظل جزءاً لا يقدر بثمن من التراث الغني للجزر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة