"ليتسيا" إسبانية عاشقة لمصر.. وقعت فى غرام قرية تونس بالفيوم.. تروي قصة إسلامها: كنت أبحث عن الراحة والقرآن دخل قلبى فى ثانية.. تعلمت من المصريين معنى كلمة عيب.. وبحس بالأمان فى أم الدنيا وبعتبرها بلدى.. فيديو

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 10:23 م
"ليتسيا" إسبانية عاشقة لمصر.. وقعت فى غرام قرية تونس بالفيوم.. تروي قصة إسلامها: كنت أبحث عن الراحة والقرآن دخل قلبى فى ثانية.. تعلمت من المصريين معنى كلمة عيب.. وبحس بالأمان فى أم الدنيا وبعتبرها بلدى.. فيديو ملك اسبانية تعيش في قرية تونس بالفيوم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ليستيا" إسبانية تعيش في مصر منذ أكثر من 17 عامًا، أتت إلى أم الدنيا في رحلة سياحية، جذبتها الطبيعة الخلابة وقلوب المصرين، جابت الفتاة محافظات مصر واحدة تلو الأخرى،  ولكنها في النهاية وقعت في حب قرية تونس بالفيوم؛ فعزمت على ألا تتركها وقررت أن تعيش فيها بقية حياتها.

تعمل الفتاة الإسبانية طبيبة علاج طبيعي ومتخصصة في العلاج بالحجامة منذ فترة طويلة فأتقنتها واحترفتها في قرية تونس، ولذلك عرفت في الفيوم وذاع صيتها، وأحبها أهالى القرية وذابت في العيش وسطتهم، وأطلقواعليها اسم "ملك".

ملك تقرأ القرآن الكريم
ملك تقرأ القرآن الكريم

 

ليتسيا تشهر إسلامها

"قلبى فتح للقرآن في ثانية وسورة النساء خطفت قلبي" عاشت الفتاة سنوات كثيرة تبحث فيها عن الراحة الإيمانية، حتى ذهبت إلى مكتبة الحى التي تسكن فيه وأمسكت بنسخة من القرآن الكريم المترجم من العربية للإسبانية، وقرأته فوجدت ما تبحث عنه نظام الحياة العادل الذى لا يشوبه شائبة، وخاصة سورة النساء التي تحمل العديد من الأحكام الحياتية وخاصة في الميراث.

وحسب ما تقول ملك لـ"اليوم السابع" "قلبى فتح للقرآن في ثانية وسورة النساء خطفت قلبي رغم صعوبتها، فأسلمت على طول".

 

ملك اسبانية تعيش في الفيوم

ملك اسبانية تعيش في الفيوم

 

بعد إعلان "ليتسيا" إسلامها ظلت تبحث عن مكان تعيش فيه، ديانة أهله الإسلام، فسافرت لدول عدة تبحث عن غايتها حتى وجدتها في مصر، فقالت "لفيت بلاد كتير عشان إللى شوفته في القرآن عاوزة أشوفه على الحقيقة، رحت المغرب والتونس والأردن والسعودية وتركيا، لكن مالقتش اللى بدور عليه، لكن لما جيت مصر الوضع كان مختلف".

تقول "ملك" عن قرية تونس في محافظة الفيوم أنها مختلفة عن أي مكان في مصر، يوجد فيها الطبيعة الخلابة والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة، بالإضافة إلى أنها مكان سياحي واصفه أهلها" الناس هنا طيبين ومتعاونين التعامل باحترام مع الكل وفي حرية".

ملك تطعم خيلها
ملك تطعم خيلها

 

اتعلمت الأكل المضبوط زى ست البيت

تابعت ملك: تعلمت من المصريين دروس الحياة، هناك مواقف عديدة جمعتني بهم تعلمت منها العيش وكيفية التعامل مع المواقف والأحداث التي ممكن تصادفنى في حياتى، وتعلمت فن الطبخ، أول أكلة أتمتها كانت الملوخية، وبعدها طهيت محشي الكرنب، وأصبحت الأن أطهى الأطعمة مضبوطة مثل ست البيت، وفي الأعياد أصنع الكعك والبسكوت والكيك والحلويات.

 

ملك مع كلبها الصغير
ملك مع كلبها الصغير

 

اتعلمت النظافة من الست المصرية

"الستات في البيوت نظيفة جدًا، بتغسل الفراخ والخضار وكل شيء، والبيوت نظيفة ومترتبة، الست المصرية دى لازم يتعملها تمثال، ست شاطرة وجدعة وبتعمل كل حاجة وقوية. أما عن جيرانى فكلنا هنا حاجة واحدة، كلنا أسرة، لما أكون تعبانة ألاقى جرتي وصاحبتى تجيب ليا الأكل، واحدة تجيب لى بطاطس واحدة تعملى أرز، أمشى في الشارع تنادى عليا واحدة تقولى ملك تعالى كُلى معايا، الحاجات دى مش موجودة في أي بلد تانية في العالم".كما ذكرت "ملك" أثناء حديثها.

تمارس رياضة اليوجا
تمارس رياضة اليوجا

 

تعلمت كلمة عيب من المصريين

تعشق ملك عادتنا وتقاليدنا المصرية القديمة، تمارسها بسهولة متناهية، تقول ملك عن المصريين" هنا بيزعلوا بسرعة بس في نفس الوقت بيتصافوا بسرعة ودى حاجة حلوة أنا بحبها، أنا اتعلمت بقيت أكبر دماغى عشان الدنيا تعدى". 

تصف ملك المصريين قائلة: يحرصون على ألفاظهم أثناء الحديث فلا تجد أحدًا ممكن أن يجرح غيره بكلمة حتى ولو كانت صغيرة، تعلمت منهم كلمة "عيب" فهذه الكلمة لا توجد لدنا في أسبانيا فهناك كل شيء مباح.

ملك تمارس اليوجا
ملك تمارس اليوجا

 

أشعر أن مصر هي بلدى

تكمل "ملك" حديثها لـ"اليوم السابع" قائلة: أشعر أنى مصرية فقد عشت هنا أكثر مما عشت في إسبانيا، وشعرت بذلك في حين سافرت إلى إسبانيا وحين هبطت الطائرة في مطار مدريد شعرت أنى ذاهبة سياحة، وحين عُدت إلى مصر شعرت بالأمان وحينها عرف أن هذه بلدي مصر.

 كيف تقضى ملك يومها؟

تستيقظ ملك من نومها كل يوم مبكرًا مع أذان الفجر، تصلى فرضها وتبدأ في تحضير الطعام لخيلها، ثم ترتب البيت وبعدها تعلم أطفال القرية اللغة الإنجليزية، تقول ملك" أنا بحب الرياضة جدًا وخاصة ركوب الخيل والدرجات، واليوجا عادةً أذهب للصحراء أمارس التأمل أشعر بوجود الله هناك".

في نهاية حديثها قالت ملك" أنا الحمد لله تمام مش محتاجة أي حاجة تانى، غير أنى أشوف الناس اللى حوليا مبسوطين وفي سلام".

ملك تعلم الأطفال اللغة الانجليزية
ملك تعلم الأطفال اللغة الانجليزية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة