سماح أبو بكر عزت تشيد ببرامج "المتحدة" المقدمة للطفل بمعرض الدار البيضاء

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 03:00 م
سماح أبو بكر عزت تشيد ببرامج "المتحدة" المقدمة للطفل بمعرض الدار البيضاء سماح أبو بكر والسفير المصرى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف معرض الدار البيضاء في المغرب الكاتبة سماح أبو بكر عزت التي شاركت في ندوة الأدوار الثقافية للإعلام العمومى في مجال الطفولة والشباب، حيث أكدت أهمية مرحلة الطفولة مستشهدة بقول الجاحظ: الطفل أبو الرجل.

وأشادت بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي اهتمت اهتمامًا خاصًا ببرامج الطفل، حيث قالت: إنها شاركت في هذا الملف الإعلامى عبر برنامج رحلة سعيدة وهو برنامج هدفه إعادة ربط الأسرة بعدما أدت وسائل التواصل الاجتماعي إلى انصباب تركيز كل شخص على هاتفه المحمول.

وأضافت الإعلامية الكبيرة سماح أبو بكر عزت أن البرنامج يخلق شغفا بالقصص عبر مناقشة موضوعات مثل المواطنة وهى موضوعات تبدو صعبة لكن يكن تقديمها للأطفال.

كما تطرقت إلى برنامج كابيتانو قائلة: إن هدفه أن يقوم المدربون بتدريب الأطفال على كرة القدم مضيفة أن عشرة من هؤلاء اللاعبين موجودين في أسبانيا بالوقت الحالي في رحلة معايشة، هذا بالإضافة لحديثها عن مباردة حياة كريمة بمحافظات مصر وكيف غيرت الريف المصرى إلى الأفضل، لتوفير حياة كريمة لكل شخص.

سماح ابو بكر عزت
سماح أبو بكر عزت مع السفير المصرى بالمغرب

من جانب آخر عقدت الكاتبة سماح أبو بكر عزت مجموعة من الورش التفاعلية مع الأطفال في سفارة جمهورية مصر العربية بالمغرب حيث أدرات من خلالها مجموعة من الحوارات مع الأطفال في موضوعات مختلفة.

وعبرت عن سعادتها بلقاء الأطفال معتبرة أنها من اللحظات السعدية في حياتها التي تلتقى خلالها بالنشء.

صورة أمام السفارة
صورة أمام السفارة

يذكر أن سماح أبو بكر عزت هي كاتبة مصرية تخصصت في أدب الطفل والكتابة للأطفال، وأقامت العديد من ورش الكتابة للأطفال في مصر وفي بلدان أخرى، وحظيت بالتكريم وحازت على العديد من الجوائز داخل مصر وخارجه.

مع المسئولين والأطفال
مع المسئولين بالسفارة والأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة