الصحفيون فى مرمى نيران الاحتلال.. سلام لرجال الحقيقة في كاريكاتير اليوم السابع

الخميس، 16 نوفمبر 2023 04:58 م
الصحفيون فى مرمى نيران الاحتلال.. سلام لرجال الحقيقة في كاريكاتير اليوم السابع كاريكاتير اليوم السابع
كاريكاتير مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر اليوم السابع كاريكاتيرا للفنان مصطفى السيد تكريما لرجال الصحافة الذين ارتقوا شهداء وهم على خط النار فى قطاع غزة طالتهم رصاصات الغدر من قوات الاحتلال الغاشم بل وعائلاتهم و هدم منازلهم وبرغم من كل ما يرتكب من فظائع وابادة لم يتركوا منابرهم الاعلامية وسط كل هذه الويلات لنقل الحقيقة الى العالم .
 
كاريكاتير اليوم السابع
كاريكاتير اليوم السابع
 
وقد استشهد حتى اليوم أكثر من 46 صحفيا وصحفية وإصابة عدد آخر بحسب المكتب الإعلامى الحكومى فى غزة الذى نعاهم وتقدم بأحر التعازى لعوائلهم وذويهم.
 
ويرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلى جرائم بشعة بحق الصحفيين ووفقا لتقرير صادر عن لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، تم رصد أكثر من 20 إصابة كانت الأعنف في قطاع غزة، وبعد الإعلان عن قصف حوالي 20 منزل للصحفيين بشكل كامل والبعض بشكل جزئيـ اتخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيدا جديداً عي قصف منازل عدد من الصحفيين على رؤوس ساكنيهم، مما أدى إلى إصابة واستشهاد أفراد عائلاتهم.
 
وأشار التقرير الى أنه تم تدمير حوالي 50 مقرا ومركزا لمؤسسات اعلامية نتيجة القصف منها شبكة الاقصى الاعلامية، وكالة معا الاخبارية، وكالة سوا، وكالة شهاب، صحيفة القدس، إذاعة بلدنا، اذاعة زمن، وكالة الوطنية، وكالة خبر، صحيفة الايام، شركة إيفينت للخدمات الإعلامية، مؤسسة فضل شناعة، إذاعة القرآن الكريم، وكالة شمس نيوز، مكتب وكالة APA، مكتب شبكة الجزيرة، تلفزيون فلسطين، مكتب الوكالة "الفرنسية".
 
وفى السياق ذاته، وجهت نقابة الصحفيين الفلسطينين، رسالة إلى الاتحاد الدولي للصحفيين، مطالبة حث جميع وسائل الاعلام العاملة ضمن مظلة أعضائه بالالتزام بأخلاقيات ومبادئ مهنة الصحافة وتوخي الدقة في تغطية الاخبار ، وعدم التحيز لأي من الأطراف، بل العمل على نقل الحقيقة بحيادية، وذلك لتجنب المزيد من المجازر بحق الأبرياء.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة