7 أفكار مختلفة لقضاء ويك إند مميز مع أطفالك بعد انتهاء امتحانات الشهر

الخميس، 16 نوفمبر 2023 01:00 م
7 أفكار مختلفة لقضاء ويك إند مميز مع أطفالك بعد انتهاء امتحانات الشهر قضاء عطلة أسبوعية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأيام الماضية انتهى جميع الأطفال بمختلف المراحل الدراسية من الامتحانات الشهرية، ومع تلك الفترة الصعبة، يحتاج الأطفال إلى بعض الراحة لإعادة شحن طاقتهم قبل شهر دراسى جديد، ومن أكثر الأشياء المناسبة لإعادة طاقتهم هى قضاء إجازة مميز ومن هنا نستعرض بعض الأفكار التى تنفذها فى إجازة نهاية الأسبوع، وفقاً لما ذكره موقع "parentune".

اسرة
اسرة

 

متابعة الأفلام والمسلسلات

يعد هذا الجيل مدمنا على عدد من المسلسلات والأفلام، لذا دع طفلك يكتشف عالما جديدا من الأفلام، فى المنزل واجعله يختار الأفلام التى يحب اكتشفها ومتابعها مع مراقبتك حتى تختار له ما يستطيع مشاهدته.

 

حفلات المنزل

لماذا لا تشارك فكرة إقامة حفلة منزلية مع طفلك؟ فمن المؤكد أن هذه الفكرة تثير فضول طفلك وأصدقائه الذين يمكنهم الرقص والاحتفال فى المنزل على أكمل وجه، تحت إشرافك بالطبع، ولا مانع من وجود آباء أصدقائهم لتعرف الأسر على بعضها البعض.

 

القراءة والكتابة

هنا لم يقصد الكتب الأكاديمية الخاصة بالدراسة، يمكنك إهداء طفلك بعض الكتب الرائعة مثل القصص المصورة والروايات وغيرها، ما يشجعه على القراءة أكثر والدخول إلى عالم الثقافة، وإذا كان طفلك يحب الكتابة، يمكنك تشجيعه على كتابة القصائد والقصص والمقالات وما إلى ذلك، ما يعزز مفرداته أيضاً.

الويك ايند
عطلة أسبوعية

ممارسة الهوايات

إذا كان لدى طفلك هواية معينة، ولم يتمكن من ممارستها خلال فترة الدراسة، فشجعه على ممارستها على الفور فى الإجازة، مهما كان ما يحبه طفلك، سواء القراءة، الكتابة، الرسم، صناعة الفخار، الغناء، الرقص، حفز طفلك على ممارسة هواياته لأن هذا هو أفضل وقتا للقيام بذلك.

 

الطبخ

يمكنك تعليم أولادك الطبخ، فقم بخبز الكعك معا وطهي وجبة ومشاركتها مع العائلة وما إلى ذلك، سيسمح لك هذا النشاط باستكشاف بعض الوقت الجيد مع طفلك.

الاسرة
الاسرة

إجازة عائلية

الإجازة العائلية بعد الامتحانات عطلة مميزة وممتعة، يمكنك القيام بها، وأنت أيضا تستحق قضاء وقت ممتع مع عائلتك مرة واحدة في السنة الدراسية على الأقل.

 

الاسترخاء

ليس الآباء فقط بل حتى الأطفال يواجهون عددا من المهام التى يجب القيام بها يومياً، ما لا يترك لهم سوى القليل من الوقت أو لا يوجد وقت للتواصل مع بعضهم البعض، من المؤكد أن تلك العطلة مناسبة جدا للاسترخاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة