التليفزيون هذا المساء: رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة: الشعب والقيادة السياسية على قلب رجل واحد

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة: الشعب والقيادة السياسية على قلب رجل واحد الدكتور أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة: الشعب والقيادة السياسية على قلب رجل واحد في الأزمة الفلسطينية
 

قال الدكتور أشرف سلمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه يشعر بالفخر لانتمائه لمؤسسة كالشركة المتحدة، ونفخر بمؤسسة كحياة كريمة والتحالف الوطني للعمل التنموي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال، خلال برنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "بقدر حزني لما يحدث، بقدر فرحي بأن المصريين لديهم نخوة ويريدون مساعدة إخوانهم الفلسطينيين، والقيادة السياسية والشعب المصري على قلب رجل واحد، وحزننا واحد، ونحاول إيصال أصواتنا للمجتمع الدولي قدر المستطاع".

وقال: "في كل محفل الرئيس السيسي ينادي ويطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأوصل صوته لكل المؤسسات الدولية، أين الأمم المتحدة ومؤسسة رعاية الطفولة والمرأة".

وتابع: "إذا أرادوا مطالبتنا بأشياء كالتي كانوا يطالبونا بها، سنريهم الصور، صور الضحايا والمصابين، ويجب أن نؤكد على أن القدس عربية وفلسطين للفلسطينيين".

 

أستاذ علوم سياسية: روسيا تسجل حضورا لافتا فى الأوضاع بقطاع غزة
 

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن اتصال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس عبد الفتاح السيسي مهم للغاية، خاصة أن العالم يتجه إلى أقطاب متعددة بعد بروز الصين وروسيا كدول فاعلة في المجتمع الدولي.

 

وأضاف "فهمي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن روسيا تسجل حضورا لافتا في تطورات الأوضاع في قطاع غزة في ظل التواطؤ الأمريكي للتعامل مع وقف إطلاق النار، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لتبني موقف يدعو إلى إدخال أعمال الإغاثة والمساعدات وتنفيذ ما طُرِح خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أنه من الواضح أن هناك تعنتا فى مجلس الحرب الإسرائيلي، والحكومة الإسرائيلية تطلق تصريحات غير مسئولة وتؤكد استمرار المواجهة العسكرية رغم التكلفة العالية التي تدفعها في هذا التوقيت، وخروج الجمهور الإسرائيلي للشوارع للمطالبة بالتحقيق فيما جرى ونتيجة أداء الحكومة.

ولفت إلى أن هناك مشكلة متعلقة بإسرائيل وليست في الجانب العربي أو الإسرائيلي، فهناك إشكالية متعلقة بما يجرى الآن، ودخول روسيا على الخط أمر مهم، فالمجتمع الدولي ليست فقط أمريكا أو القوى الغربية.

محمد الباز عن تصريحات "تميم البرغوثى": يبحث عن الشهرة ويعانى الجهل
 

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن تميم البرغوثي الناشط الإيراني يوجه رسالة للشعب المصري، في تحريض واضح يتسق مع مخطط الفوضى الذي كان شريكَا فيه

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن تميم كان أحد أدوات التخريب والتحريض في مصر في 2011، والآن يستغل دماء شهداء فلسطين والمصابين والجرحى لإعادة السيرة في حديث تحريضي ضد مصر.

وأوضح أن المسألة أكبر من كونها مزايدة، تميم البرغوثي لا يزايد أو يلعب دورًا، بل المسألة أكبر من ذلك، هناك من يحركونه لنشر الفوضى في المنطقة، وهو يعاني من جهل وحول سياسي واضح، ويعاني من تناقض شديد، فهو ينتقد حسن نصر الله مع أنه كان يسبح بحمده ويقدس له، ويتعبد في محرابه بالقصائد، لكن فيما يبدو أنه يريد  جر المنطقة إلى حروب وتفكيك وتقسيم.

وأردف أن تميم البرغوثي يحرض الجميع على الحرب، دون أن يدرك معناها، العالم كله مرتبك أمام الحرب في غزة، وإذا تم توسيع دائرة الصراع، لا أحد يستطيع أن يخمن أو يتوقع نتائجها، ومصر صاغت بيانها الأول يوم 7 أكتوبر تحذر من توسيع دائرة الصراع، وإلا ستفتح بوابات الجحيم على المنطقة.

 

أمين الفتوى: أدعو كل الناس لتكثيف الدعاء لله من أجل غزة.. فيديو
 

قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان من سنته فى مطلع كل شهر قمري، أن يقول: "الله أكبر اللَّهُمَّ أهلّهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ". وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال مداخلية هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "غدا الأربعاء سيبدأ شهر جمادى الآخر، وبالتالى علينا الاقتداء بسنة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأن نقتدى ونتمنى الخير فى استقبال الشهر الجديد، ونقول يا رب اجعل هذ الشهر شهر خير وبركة وأمن وأمان".

وتابع: "وعلينا أن نكثف الدعاء والتبتل إلى الله أن يرفع عن الأمة هذا الكرب الشديد الذى يحيط بها، خاصة فيما يحدث فى غزة من اعتداء سافر وغاشم على أخواننا الفلسطنين، وقد اقترب شهر رمضان المبارك، فعلينا أن نكثف الدعاء".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

النائبة أميرة صابر: القضية الفلسطينية تخص الأمن القومي العربى

قالت النائبة أميرة صابر، المتحدثة باسم المرشح الرئاسي فريد زهران وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن القضية الفلسطينية ليست منفصلة عن القضايا العربية، مشيرة إلى أنها تخص الأمن القومي المصري ومصير المنطقة بالكامل.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "نحن في حالة من الترقب الشديد والضغوط العنيفة، فنحن كنا ندعم هذه القضية ونستخدم كل الأدوات الممكنة لمنع تصفية القضية وتهجير الفلسطينيين والدفاع عن حقهم التاريخي في المقاومة، وكل الجهود التي تبذل من أجل منع تصفية القضية هي جهود مقدرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة