أسوان تستضيف المؤتمر السنوى للطاقة النووية لأول مرة في مصر.. يناقش دور المرأة فى المجالات النووية.. كلمة المحافظ في الافتتاح: نشهد أكبر مشروعات للطاقة الشمسية فى العالم.. والمشاركون يقفون دقيقة صمت للسلام.. صور

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 04:30 م
أسوان تستضيف المؤتمر السنوى للطاقة النووية لأول مرة في مصر.. يناقش دور المرأة فى المجالات النووية.. كلمة المحافظ في الافتتاح: نشهد أكبر مشروعات للطاقة الشمسية فى العالم.. والمشاركون يقفون دقيقة صمت للسلام.. صور جانب من المؤتمر
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة أسوان، اليوم، الاثنين، افتتاح المؤتمر السنوى لمنظمة المرأة فى مجال الطاقة النووية فى دورته الثلاثين والذى يعقد فى أسوان وللمرة الأولى فى أفريقيا، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

 

حضر الافتتاح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور عمرو الحاج على، رئيس هيئة الطاقة الذرية، والدكتور شوكت عبد الرازق رئيس قطاع أفريقيا بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمهندس هشام كمال، رئيس مجلس إدارة شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، والمهندس أحمد صدقى، رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء مصر العليا، والمهندس أشرف المحمدى، رئيس هيئة السد العالى وخزان أسوان.

 

ووقف المشاركون فى المؤتمر السنوى لمنظمة المرأة فى مجال الطاقة النووية والمنعقد بمدينة أسوان، دقيقة صمت للسلام فى العالم، موجهين رسالة للعالم بتعميم ونشر السلام بين الشعوب.

 

وقال الدكتور عمرو الحاج، رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن هذا المؤتمر يأتى متواكبا مع اهتمام الدولة بدعم وتمكين المرأة المصرية وتفعيل دورها فى كافة قطاعات الدولة بما يضمن استغلال قدراتها فى دعم خطط التنمية وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يحرص دائماً على تقلد المرأة المصرية للمناصب القيادية المختلفة لجدارتها وتميزها ولهذا فقد حظيت المرأة بمكتسبات عديدة على كافة الأصعدة تجسدت فى إعلان عام 2017 عاماً للمرأة وإطلاق إستراتيجية تمكين المرأة 2030

 

وأضاف "الحاج"، أن المؤتمر يناقش على مدار أربعة أيام دور المرأة فى المجالات النووية المختلفة والتى تشمل نشر الثقافة النووية وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى المجالات النووية وتوظيف الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية فى قطاعات الطب النووى والعلاج بالإشعاع وإنتاج النظائر المشعة والأمن الغذائى.

 

من جانبه، رحب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بضيوف المحافظة من مسئولى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ودومينيك مليو رئيس المنظمة العالمية وسهير قراعه رئيس المنظمة المصرية والإفريقية للمرأة فى الطاقة النووية والسادة ممثلى المنظمة من الدول المشاركة فى المؤتمر.

 

وأشاد اللواء أشرف عطية، بما تقوم به منظمة "المرأة فى الطاقة النووية" من جهود لتشجع السيدات العاملات فى قطاع الطاقة النووية وتعميق ونشر فهم الدور الرائد للنساء فى هذا القطاع الهام الذى يدعم الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

 

أكد اللواء أشرف عطية، أن مدينة أسوان الساحرة كما كانت مركزاً لتلاقى الثقافات والحضارات عبر العصور فإنه ينطلق على أرضها أكبر المشروعات التنموية وتشهد عاصمة الطاقة الجديدة والمتجددة حالياً تنفيذ أكبر مشروعات للطاقة الشمسية فى العالم بنبان، إلى جانب الكثير من المشروعات التنموية والخدمية التى تقام داخل أسوان لتكون دائماً مصدر النماء والرخاء لمصر عبر العصور بمقوماتها ومواردها وثرواتها المتعددة.

 

وأضاف محافظ أسوان، فى كلمته بمؤتمر الطاقة النووية، أن أسوان تمثل الآن حجر الزاوية فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وهو ما يبرز إنجازات الدولة المصرية الحديثة فى الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للعمل على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة.

 

واضاف المحافظ أن المحافظة تولى المرأة الأسوانية مكانة كبيرة وتدعمها لتولى العديد من المناصب القيادية، ومن الجدير بالذكر أن المحافظة قد حققت المراكز الأولى فى العديد من المنافسات على المستوى المحلى والدولى بفضل جهود المرأة وكان أخرها حصول المحافظة على المركز الأول فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الأسبوع الماضى عن مشروع مسرعات المشروعات الخضراء الذكية لرائدات الأعمال ليتأهل هذا المشروع للمشاركة فى المؤتمر العالمى للمناخ COP28 بدولة الإمارات.

 

وأشار إلى الدور الهادف الذى تقوم به منظمة " المرأة فى الطاقة النووية " من جهود عظيمة لتعظيم وتشجع السيدات العاملات فى المجالات المتخصصة ضمن قطاع الطاقة النووية، وتعميق فهم الدور الرائد للنساء فى قطاع الطاقة النووية العالمى، لافتا إلى أن ذلك يأتى متواكباً مع الاهتمام الكبير والغير مسبوق من الدولة المصرية بالمرأة وتمكينها فى كافة قطاعات العمل وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يحرص دائماً على تقلد المرأة المصرية للمناصب القيادية المختلفة لجدارتها وتميزها، ولهذا فقد حظيت المرأة بمكتسبات عديدة على كافة الأصعدة تجسدت فى إعلان عام 2017 عاماً للمرأة، وإطلاق إستراتيجية تمكين المرأة 2030.

 

وتابع اللواء عطية، أننا محافظة أسوان سعينا منذ تولى المسئولية على الاهتمام بالمرأة الأسوانية وتوليها للعديد من المناصب القيادية، كما حققت المحافظة المراكز الأولى فى العديد من المنافسات على المستوى المحلى والدولى بفضل جهود المرأة، والتى كان آخرها حصول المحافظة على المركز الأول فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الأسبوع الماضى عن مشروع مسرعات المشروعات الخضراء الذكية لرائدات الأعمال ليتأهل هذا المشروع للمشاركة فى المؤتمر العالمى للمناخ كوب 28 بدولة الإمارات الشقيقة، وعقب ذلك قام محافظ أسوان بالتقاط الصور التذكارية مع ضيوف المؤتمر.

 

 
الحضور
الحضور

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

جانب من دقيقة الصمت
جانب من دقيقة الصمت

دقيقة صمت خلال المؤتمر
دقيقة صمت خلال المؤتمر

صورة مجمعة للمشاركين فى المؤتمر
صورة مجمعة للمشاركين فى المؤتمر

محافظ أسوان خلال المؤتمر
محافظ أسوان خلال المؤتمر

محافظ أسوان فى كلمته
محافظ أسوان فى كلمته

محافظ أسوان والمشاركون فى المؤتمر
محافظ أسوان والمشاركون فى المؤتمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة