عبور 5 مصابين من غزة إلى مصر مع مرافقيهم عبر معبر رفح

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 02:13 م
عبور 5 مصابين من غزة إلى مصر مع مرافقيهم عبر معبر رفح معبر رفح- أرشيفية
رفح - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل للجانب المصرى من معبر رفح اليوم الجمعة 5 مصابين مع مرافقيهم، وتولى الفريق الطبى المتواجد في المعبر الكشف عليهم، وتم نقلهم بواسطة سيارات اسعاف لمستشفى معهد ناصر بالقاهرة ومستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.

وتشهد بوابة معبر رفح من الجانب المصرى استمرار تحرك شاحنات محملة بمواد إغاثية  تنقل مساعدات يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى، بالتزامن مع تواصل هبوط طائرات تنقل مساعدات من دول عربية وأجنبية ومنظمات إنسانية لنقلها لقطاع غزة.

وتشير بيانات حركة العبور بمعبر رفح  أنه تم أمس الخميس، إدخال 65 شاحنة و7 سيارات إسعاف من الكويت، وارتفع عدد الشاحنات التي دخلت غزة حتى صباح اليوم الجمعة ليصل إلى 821 شاحنة بجانب 12 سيارة اسعاف ، كما سجلت البيانات أمس وصول 717 فردًا إلى مصر من معبر رفح البري695 من أصحاب الجوازات والجرحي تم توزيعهم علي مستشفيات العريش العام وأبو خليفة بالإسماعيلية، وغادر مصر إلى غزة 8 أفراد من الأمم المتحدة ومنظمة أطباء بلا حدود.

كما استقبل مطار العريش 5 طائرات محملة بـ 237 طنًا من المساعدات و3 طائرات من قطر وطائرة الكويت وطائرة من السعودية، ليرتفع عدد الطائرات التي وصلت إلى العريش الدولي منذ بداية الأحداث 107 طائرة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة