جرائم حرب جديدة لقوات الاحتلال الإسرائيلية.. الطائرات تقصف غزة بـ32 ألف طن من المتفجرات وأكثر من 13 ألف قنبلة.. شهداء وجرحى فى استهداف المبانى.. والدبابات تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر والعيون فى القطاع.. صور

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 01:00 م
جرائم حرب جديدة لقوات الاحتلال الإسرائيلية.. الطائرات تقصف غزة بـ32 ألف طن من المتفجرات وأكثر من 13 ألف قنبلة.. شهداء وجرحى فى استهداف المبانى.. والدبابات تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر والعيون فى القطاع.. صور مستشفيات غزه
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ35 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصل مقاتلات الاحتلال ارتكاب الجرائم الإنسانية والحربية، بقصفها للممرات الإنسانية وتستهدف المستشفيات، مما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتقاء عددا من الشهداء والجرحى في قصف طائرات الاحتلال مبنى العيادات بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية قصفت القطاع بنحو 32 ألف طن من المتفجرات وأكثر من 13 ألف قنبلة، بمتوسط 87 طناً من المتفجرات لكل كيلومتر مربع.

ووفق ما نقلت عنه وسائل إعلام فلسطينية، أضاف "المكتب" أن أكثر من 50 % من الوحدات السكنية في غزة تضررت جراء غارات وقصف إسرائيل في حين هُدمت كلياً 40 ألف وحدة سكنية.

وتابع في بيان، أن التقديرات الأولية تشير إلى خسائر قدرها مليارا دولار فيما يتعلق بالأضرار التي لحقت بالمباني والأبراج السكنية، بينما تعرضت البنية التحتية لأضرار بنحو مليار دولار، كما قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن دبابات الاحتلال انتشرت في محيط مستشفيات الرنتيسي والنصر والعيون بقطاع غزة بعد تعرضها للقصف طوال الساعات الماضية.

وقال مسؤولون في قطاع غزة إن إسرائيل شنت غارات جوية على ثلاثة مستشفيات على الأقل أو بالقرب منها اليوم الجمعة، مما يهدد النظام الصحي الذي يواجه صعوبات جمة بعد تدفق آلاف المصابين والنازحين الفلسطينيين عليه.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات إعلامية، إن إسرائيل شنت غارات متزامنة على عدد من المستشفيات خلال الساعات الماضية.

من ناحية أخرى، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن إسرائيل تدير ظهرها للمجتمع الدولي وتمعن بجرائمها بحق المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الإيواء في قطاع غزة.

وأضافت الوزيرة الكيلة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تنفذ جريمة مركَّبة بحق المستشفيات والطواقم الطبية، بدأتها بمنع إدخال الوقود والمستهلكات الطبية إليها، واليوم تختمها باستهداف المستشفيات بالنار والقصف بشكل مباشر، حيث استهدفت فجرا عددا من المستشفيات في قطاع غزة، "في الوقت الذي حذرنا فيها من كارثة كبرى جراء هذه الجرائم".

وأكدت خروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر، الماضي.

يذكر أن قوات الاحتلال قصفت مبنى العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي ومحيط المجمع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما استشهد مواطن وأصيب طفل في قصف استهدف مستشفى الولادة في المجمع.

كذلك، قصفت طائرات الاحتلال محيط مستشفى القدس، في ظل تواجد الطواقم الطبية والمرضى وأكثر من 14 ألف نازح داخله، كما قصفت مستشفى الرنتيسي للأطفال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى اندلاع حريق في مرافقه.

وفي وقت سابق، استهدف الاحتلال بالقصف بوابة مستشفى النصر للأطفال، المجاور لمستشفى الرنتيسي، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين.

وشن الاحتلال سلسلة غارات عنيفة في محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، الذي يؤوي عشرات آلاف الجرحى والمرضى والنازحين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

وتسبب القصف بإحداث أضرار جسيمة في بعض مرافق المستشفى، وكذلك حالات هلع بين المواطنين الذين هرعوا إليه، في محاولة للاحتماء من القصف.

كما أصيب مسعف بجروح في قصف لطيران الاحتلال على محيط مستشفى العودة شمال قطاع غزة.

photo1699603485
أثار القصف

 

photo1699603484
استهداف المستشفيات

 

دمار القصف
دمار القصف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة