محمد الجالى: مصر تقود جهودا سياسية ودبلوماسية مكثفة للتهدئة بين فلسطين وإسرائيل

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 12:04 م
محمد الجالى: مصر تقود جهودا سياسية ودبلوماسية مكثفة للتهدئة بين فلسطين وإسرائيل الكاتب الصحفى محمد الجالى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن الأزمة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل حاليا كبيرة جدا، والدولة المصرية تقود جهودا سياسية ودبلوماسية مكثفة للحيلولة دون أن يدخل الفلسطينيون والإسرائيليون في مواجهة مفتوحة، حتى لا يعرقل جهود السلام والتهدئة في المنطقة التي لا تحتمل مزيدا من التوتر.

وأضاف "الجالي"، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "الرئيس عبد الفتاح السيسي والخارجية المصرية يبذلان جهودا مكثفة واتصالات مستمرة لاحتواء هذا الأمر.. ولو رجعنا بالذاكرة منذ عام 2014 وحتى أخر جمعية عمومية للأمم المتحدة شارك فيها الرئيس السيسي وكلماته دائما كانت تتضمن بكل جراءة وشفافية وضمير حي عن هذه القضية الفلسطينية.. والدولة المصرية قدمت الكثير لها وإذ عدنا إلى كلمة الرئيس السيسي في عام 2019 تحديدا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو يتحدث عن ضرورة بذل المزيد من الجهد تجاه حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة.. فلسطين تواجه محتل مغتصب ويمارس استفزازات بما يهدد جهود التسوية والسلام في المنطقة.. وكلمات الرئيس السيسي في هذه القضية تتحدث عن القضية الأم لكل مشاكل الشرق الأوسط والمنطقة.. وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية".

وتابع: "الموقف المصري ثابت من ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الشرعية وحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتدعم هذه الجهود خلال السنوات الماضية.. وفى عام 2021 خلال القمة الرئاسية بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون وملك الأردن وتخصيص الرئيس السيسي بمبادرة مصرية مهمة.. وتخصيص 500 مليون دولار من أجل إعادة الاعمار في قطاع غزة بعد الأحداث التي شهدها القطاع ومصر قادت التهدئة في هذا الوقت، ورأينا مشاهد استقبال الأخوة الفلسطينيين للدور المصري بكل حب وترحاب ومصر في قلب القضية الفلسطينية ومصر لم تساوم بورقة هذه القضية لتحقيق مكاسب سياسية وتستطيع أن تفعل ذلك لكنها ابدا لم تفعل ذلك وتتعامل بكل دعم للأشقاء في فلسطين".

وأكمل "الجالي": "الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ الأمس واليوم ويجري اتصالات مكثفة لبحث التهدئة، واليوم كان هناك اتصالا مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، من أجل الوصول إلى توافق من أجل التهدئة وعدم التصعيد وتعريض حياة المدنيين للخطر.. ومصر مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتدعم هذا الأمر.. وتسعي إلى عدم التصعيد والدخول في حرب مفتوحة والاتصالات المكثفة التي تلقها الرئيس السيسي تؤكد مكانة مصر التاريخية والدور المصري الكبير في دعم القضية الفلسطينية ومصر أكثر دولة قدمة الدعم الكامل للقضية الفلسطينية".  

 







محمد الجالى

طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة