مارتن سكورسيزي يشجع المخرجين الشباب على هذه النصيحة.. اعرفها

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 09:00 ص
مارتن سكورسيزي يشجع المخرجين الشباب على هذه النصيحة.. اعرفها مارتن سكورسيزي
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شجع المخرج العالمى مارتن سكورسيزي صانعي الأفلام الشباب على "إعادة اختراع" السينما بالتكنولوجيا، مؤكدا على الفرق بين تجارب الأفلام و"المحتوى"، حيث ناقش المخرج مستقبل السينما خلال Screen Talk مع المذيع إدجار رايت في مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد الفيلم البريطاني.

وتناول الحديث مسيرة سكورسيزي المهنية بأكملها، بدءًا من فيلمه الرائع Mean Streets عام 1974 وحتى تعاونه الأخير مع روبرت دي نيرو وليوناردو دي كابريو في فيلم Killers Of The Flower Moon.

وعندما سئل سكورسيزي عن آرائه بشأن صناعة السينما خلال هذه الفترة، بعد أن أدان بشكل متكرر أفلام الأبطال الخارقين مثل Marvel في الماضي، قال سكورسيزي إن الأمر متروك لصانعي الأفلام والجمهور ليقرروا مستقبل السينما.

وقال سكورسيزي مازحا: "لم أرغب في أن أكون خط الدفاع الأخير، وأعتقد بصراحة أن الأمر قد ألقي على عاتقكم جميعًا الآن، أعني هذا حقًا – لا أعرف إلى أين ستذهب السينما، ولماذا يجب أن يكون الحال هو نفسه كما كان على مدى 90-100 سنة الماضية؟، وتظل أسئلة مثل هل نفضل السينما من 90-100 سنة الماضية؟، عالقة في ذهنى، بالرغم من وجود إجابات واضحة".

وأكد سكورسيزي إن الشباب "سيرون العالم من حولهم بطريقة مختلفة"، والتي، إلى جانب التكنولوجيا الجديدة، ستعيد اختراع مشهد السينما.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة