الهند وكازاخستان ونيبال تحث رعاياها في إسرائيل على الالتزام بالحذر

الأحد، 08 أكتوبر 2023 03:46 م
الهند وكازاخستان ونيبال تحث رعاياها في إسرائيل على الالتزام بالحذر غزة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث وزير الدولة الهندى للشئون الخارجية فى.موراليذاران، اليوم /الأحد، الرعايا الهنود في إسرائيل على ضرورة الالتزام بالحذر والاتصال بالسفارة الهندية في حالة احتياجهم لأى مساعدة، وذلك في ضوء تصاعد الأحداث بين إسرائيل والفائل الفلسطينية بقطاع غزة فى الوقت الراهن.


وقال وزير الدولة للشئون الخارجية الهندية - في تصريح اليوم - "إنه صدرت بالفعل تعليمات إلى الهنود المقيمين في إسرائيل فيما يتعلق بهذا الشأن، والسفارة الهندية هناك أصدرت بياناً نصحت فيه كافة رعايانا بتوخى أقصى درجات الحذر، وبالتواصل مع السفارة لطلب أى مساعدة إذا تطلب الأمر ذلك". 

 


كما حثت سفارة كازاخستان لدى إسرائيل جميع رعاياها في إسرائيل، وخاصة المقيمين في الجنوب، على اتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.


وشددت السفارة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "كازينفورم" الكازاخية اليوم، على ضرورة بقاء مواطنيها بالقرب من الملاجئ الآمنة وعدم مغادرتهم حتى إشعار آخر بعد تصاعد الأوضاع.


وفي السياق، أعلن وزير الخارجية النيبالى إن بى ساود، خلال جلسة عقدها مجلس النواب اليوم لإطلاع أعضاء المجلس على وضع الرعايا النيباليين فى إسرائيل بعد تصاعد الأحداث هناك، أن حكومته تتابع تطورات الأحداث الجارية فى إسرائيل عن كثب، خاصة بعد تعرض رعايا نيباليين لإصابات جراء هذه الأحداث.


وقال "إن حكومة نيبال تنظر بجدية إلى هذه الأحداث، وقررت عقب اجتماع برئاسة رئيس الوزراء وضع آلية لمراقبة التطورات وتقييم وضع النيباليين هناك والتنسيق مع السلطات المختصة بالانقاذ والمساعدات الطبية وفقاً لمتطلبات الموقف".


وأصدرت وزارة الشئون الخارجية النيبالية أمس بيانا أكدت فيه إصابة تسعة من الرعايا النيباليين، وأن اثنين منهم في حالة خطيرة، وذلك بعد تعرض مزرعة يعمل فيها 14 نيباليا قرب غزة لهجوم، مشيرة إلى أن السجلات الحكومية تشير إلى أن عدد الرعايا النيباليين الذين يقيمون حاليا في إسرائيل يبلغ 4500 نيبالى، وقد حثت الحكومة الرعايا على الالتزام بالحذر وإتباع إجراءات السلامة.


وكانت السفارة الهندية لدى إسرائيل قد حثت الرعايا الهنود، في وقت سابق، على ضرورة إلتزام الحذر واتباع بروتوكولات السلامة والأمان نظرا لتصاعد الوضع الراهن في إسرائيل، ونصحتهم بتجنب التنقلات غير الضرورية، وبأن يحرصوا على التواجد قرب الملاجئ الآمنة حرصاً على سلامتهم.. فيما ألغت شركة الطيران "إير أستانا" رحلتها من ألماتي إلى تل أبيب في أعقاب التصعيد العسكري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 







طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

صواريخ غزة

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة