الصحف العالمية: ترامب ناقش معلومات سرية عن غواصات نووية أمريكية مع ملياردير أسترالي.. إيلون ماسك يكشف حقيقة وجود عوالم أخرى: "نحن الفضائيين الوحيدين في العالم".. وبدء القمة الأوروبية فى غرناطة بحضور 50 زعيما

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 02:10 م
الصحف العالمية:  ترامب ناقش معلومات سرية عن غواصات نووية أمريكية مع ملياردير أسترالي.. إيلون ماسك يكشف حقيقة وجود عوالم أخرى: "نحن الفضائيين الوحيدين في العالم".. وبدء القمة الأوروبية فى غرناطة بحضور 50 زعيما دونالد ترامب
فاطمة شوقى ونهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية عدد من الموضوعات والقضايا ، ابرزها كشف ايلون ماسك حقيقة وجود عوالم آخرى من الفضائيين، بالإضافة الى بدء قمة أوروبية في مدينة غرناطة الإسبانية بحضور 50 زعيم أوروبى.

الصحف الأمريكية:

"ABC": ترامب ناقش مع ملياردير إسترالي معلومات سرية عن الغواصات النووية الأمريكية
 

قالت شبكة  ايه بي سي إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ناقش معلومات حساسة حول الغواصات النووية الأمريكية ، بعد انتهاء ولايته الرئاسية، مع الملياردير الأسترالي أنتوني برات في لقاء بمنتجع مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

ووفقا للتقرير، كان هناك علاقة وثيقة تربط برات بترامب حينما تولى السلطة وأجري المحقق الخاص جاك سميث مقابلة معه، وعلمت الشبكة انه مدرج في قائمة الشهود المحتملين عند بدء محاكمة ترامب

شارك برات المعلومات التي تلقاها من دونالد ترامب خلال اجتماع في أبريل2021 مع أكثر من 10 مسؤولين أجانب، والعديد من موظفيه، وبعض الصحفيين

وذكرت الشبكة أيضا أنه وفقا للمصادر، قال موظف سابق في المنتجع، خلال التحقيقات إنه "منزعج" من قيام ترامب بكشف مثل هذه المعلومات لشخص ليس مواطنا أمريكيا، وأضاف أنه سمع برات وهو يشارك معلومات حساسة بعد دقائق من لقائه مع الرئيس السابق.

ولم يتم تضمين هذه الادعاءات في لائحة اتهام لترامب بشأن تعامله مع وثائق سرية، لكن تم الإبلاغ بالحادثة والتحقيق فيها.

وقالت المصادر إن برات أخبر المحققين أنه بعد أن أخبر ترامب أن أستراليا يجب أن تشتري غواصات من أمريكا واصل حديثه عن عدد  الرؤوس الحربية النووية التي تحملها الغواصات الأمريكية وإلى أي مدى يمكن أن تصل إلى غواصة روسية دون أن يتم اكتشافها، لكن المصادر قالت إن برات أبلغ المحققين أنه لم يعرض عليه أي وثائق حكومية.

وفي المقابل، قلل جو هوكي، السفير الأسترالي السابق لدى الولايات المتحدة، من أهمية كشف ترامب عن معلومات حساسة حول الغواصات النووية لمواطن أسترالي.

وقال هوكي: "الغواصون الأستراليون يخدمون في الغواصات الأمريكية منذ سنوات، وبالمثل، كان أفراد البحرية الأمريكية على متن سفننا، إنها شراكة، فنحن نتشارك تكنولوجيا الأسلحة، وإذا كانت المحادثة بين ترامب وبرات كما ورد، لم يكن هناك أي شيء قيل أننا جميعا لا نعرفه".

 

ترامب يدعم السيناتور "جيم جوردان" لرئاسة مجلس النواب.. ويؤكد: سيكون رائعا
 

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه يؤيد ترشيح النائب الجمهوري جيم جوردان، ليخلف رئيس مجلس النواب المعزول كيفن مكارثي.

وأعلن ترامب دعمه لرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب بعد ساعات على تصريحه بأنه مستعد لتولي منصب رئيس مجلس النواب "مؤقتا" حتى يقرر الجمهوريون من سيترأس المجلس بعد إقالة مكارثي.

وكتب ترامب في منشور عبر شبكته للتواصل الاجتماعي تروث سوشيال: "عضو الكونجرس جيم جوردان كان نجما قبل فترة طويلة من قيامه برحلته الناجحة جدا إلى واشنطن العاصمة، ممثلا منطقة الكونجرس الرابعة في أوهايو".

وأكد ترامب ان جوردان رجل المهمة، قائلا: "جوردان يحظى باحترام الجميع، وهو الآن رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب. كرئيس، كان لي الشرف بمنح جيم أعلى جائزة مدنية في بلادنا، وهي وسام الحرية الرئاسي"، وتابع: "له يد حازمة في مكافحة الجريمة وأزمة الحدود والجيش، والتعديل الثاني. جيم وزوجته وبولي وعائلته رائعون - سيكون رئيسا عظيما لمجلس النواب، وسيحظى بتأييدي الكامل".

حصل جوردان، وهو الرئيس المؤسس لتجمع الحرية اليميني المتشدد، بالفعل على تأييد العديد من حلفاء مكارثي وكذلك بعض المتشددين الجمهوريين الذين هاجموا بشدة المتحدثين السابقين في الحزب الجمهوري.

وذكر موقع "أكسيوس" أن المعتدلين الذين يشعرون بالقلق من قرب جوردان من ترامب وبعض أعضاء المنطقة المتأرجحة مترددون في دعمه، ويقول بعض المحافظين إنهم يرغبون في وصول وجه جديد إلى القيادة.

ترامب يطالب بايدن بالاعتذار لأمريكا بسبب "جدار المكسيك".. "AP" تكشف التفاصيل

قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنها ستضيف أجزاء إلى الجدار الحدودي لمنع عمليات عبور المهاجرين القياسية من المكسيك، في استمرار لسياسة الرئيس السابق دونالد ترامب الذي طالما انتقدها الديمقراطيين خلال عهد الرئيس السابق.

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرار إدارته بالتنازل عن 26 قانون اتحادي في جنوب تكساس للسماح ببناء ما يقرب من 20 ميل إضافي من الجدار الحدودي، قائلا إنه ليس لديه خيار سوى استخدام تمويل عهد ترامب للحاجز لوقف الهجرة غير الشرعية من المكسيك.

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن مثل هذه الجدران فعالة، أجاب بصراحة: "لا"، وقال بايدن إنه حاول إقناع المشرعين بإعادة توجيه الأموال لكن الكونجرس رفض، ويتطلب القانون استخدام التمويل كما تمت الموافقة عليه واستكمال البناء في عام 2023، واضاف: "تم تخصيص الأموال للجدار الحدودي .. لا أستطيع التوقف عن ذلك."

وفقا لوكالة اسوشيتد برس، الإعلان عن البناء الجديد في يونيو، لكن تم تخصيص الأموال في عام 2019 قبل تولي الرئيس الديمقراطي منصبه

ومع ذلك، فإن التنازل عن القوانين الفيدرالية الخاصة بالبناء - وهو أمر تم القيام به أيضًا عندما كان الجمهوري دونالد ترامب رئيسًا - أثار تساؤلات، خاصة وأن بايدن أدان الإنفاق على الجدار الحدودي عندما كان يترشح للبيت الأبيض، وكان أحد قرارات بايدن الأولى كرئيس هو وقف استخدام أموال الطوارئ لبناء الجدار على طول الحدود الجنوبية وإنهاء حالة الطوارئ الوطنية هناك.

ويأتي القرار في الوقت الذي تكافح فيه إدارة بايدن لإدارة الأعداد المتزايدة من المهاجرين على الحدود وانتشارهم في الولايات الكبرى. ويطلب القادة الديمقراطيون في نيويورك وشيكاغو وواشنطن المساعدة الفيدرالية للتعامل مع الأعداد المتزايدة من المهاجرين في مدنهم.

وقال حلفاء ترامب إن هذه الخطوة أظهرت أنه كان على حق، كما علق ترامب، المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024، قائلا إن تصرفات الإدارة أثبتت أنه كان على حق.

وكتب على تروث سوشيال: "كما ذكرت كثيرًا، على مدى آلاف السنين، هناك شيئان فقط يعملان باستمرار، العجلات والجدران".. وتساءل: "هل سيعتذر جو بايدن لي ولأميركا عن استغراق كل هذا الوقت للتحرك... سأنتظر اعتذاره!".

الصحف البريطانية:

"نحن الفضائيين الوحيدين في العالم".. إيلون ماسك يكشف حقيقة وجود عوالم أخرى

شارك الملياردير الأمريكي ايلون ماسك أفكاره حول ما اذا كانت الكائنات الفضائية موجودة بالفعل خلال ظهور له عبر الفيديو في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية حيث تمت مناقشة طموحه لإطلاق مركبته الفضائية ستار شيب الى المريخ الى جانب الشكل الذي ستبدو عليه المساعي المستقبلية في الفضاء.

قال ايلون ماسك: " يسالني الناس كثيرا عما اذا كنت رأيت أي دليل على وجود كائنات فضائية ولسوء الحظ لم أر أي دليل على وجود كائنات فضائية الى الآن.. حتي الأن يبدو اننا نحن الفضائيين.. بقدر ما استطيع ان أقول"

وأضاف: "وأعتقد أنه إذا كان أي شخص يعرف، فمن المحتمل أن يكون أنا، ولم أر أي دليل على وجود كائنات فضائية.. لذلك، ما يوحي به ذلك هو أن شمعة الوعي الصغيرة هذه، التي تمثل الإنسانية، هي كل ما يوجد في ظلام دامس، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لضمان عدم انطفاء الشمعة".

هذه ليست المرة الأولى التي يناقش فيها ماسك هذا الموضوع، حيث شارك برأي مماثل خلال مقابلة في أبريل مع مضيف قناة فوكس نيوز تاكر كارلسون، وضاف أنه إذا علم أن الكائنات الفضائية حقيقية فسوف يقوم بتغريد هذه المعلومات للعالم.

وقال: "أنا، كما تعلمون، على دراية كبيرة بالأشياء الفضائية .. لم أر أي دليل على وجود كائنات فضائية لكن اذا وجدت سأقوم بتغريد ذلك على الفور، ومن المحتمل أن تكون هذه التغريدة الأفضل على الإطلاق.. تخيل ساكتب "لقد وجدنا واحدة يا شباب!" إنها الجائزة الكبرى سأحصل على 8 مليارات إعجاب."

وغرد ماسك مؤخرا: "تغريداتي تستحق ان تتابعوها .. أظل أقول للناس إنني كائن فضائي، لكن لا أحد يصدقني"

يذكر ان الملياردير البالغ من العمر 52 عامًا هو الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، التي تصنع وتطلق الصواريخ إلى الفضاء "بهدف تمكين الناس من العيش على كواكب أخرى، هذا الى جانب امتلاكه لمنصة اكس المعروفة سابقا بتويتر كما انه مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية.

مايكروسوفت وأمازون يواجهان تحقيقا في بريطانيا بدعوى احتكار الحوسبة السحابية
 

ستواجه كل من مايكروسوفت وأمازون تحقيقا في بريطانيا حول همينة عملاقي التكنولوجيا الأميركيين على سوق الحوسبة السحابية في المملكة المتحدة من قبل الهيئات التنظيمية المناهضة للمنافسة.

قالت هيئة تنظيم وسائل الاتصالات البريطانية "Ofcom" إنها حددت الميزات التي جعلت من الصعب على الشركات في المملكة المتحدة استخدام العديد من موردي الخدمات السحابية.

وأوضحت أن شركتي امازون ومايكروسوفت يسيطران على حصة مشتركة تتراوح بين 70 و80 % من سوق خدمات البنية التحتية السحابية العامة في بريطانيا عام 2022، في حين تسيطر جوجل وهي اقرب منافس لهم على نسبة تتراةح بين 5 الى 10% فقط.

وتجري هيئة المنافسة والأسواق الآن تحقيقاً مستقلاً لتحديد ما إذا كان هناك تأثير سلبي على المنافسة وإذا كان الأمر كذلك، فسوف تتخذ إجراءات أو توصي الأطراف الأخرى باتخاذ إجراءات، خاصة وأنها تشعر بالقلق من صعوبة التبديل أو المزج والمطابقة بين موفري الخدمات السحابية.

من جانبها قالت أمازون إنها لا تتفق مع Ofcom، التي استندت نتائجها إلى مفهوم خاطئ أساسي لكيفية عمل قطاع تكنولوجيا المعلومات، والخدمات والخصومات المعروضة"، وفقا لامازون.

وقال متحدث باسم الشركة: "أي تدخل غير مبرر يمكن أن يؤدي إلى ضرر غير مقصود لعملاء تكنولوجيا المعلومات والمنافسة". لكنها أكدت أنها ستعمل بشكل بناء مع هيئة أسواق المال."

وأعلنت مايكروسوفت على لسان متحدث باسمها، انها تعمل على ضمان بقاء الصناعة السحابية في المملكة المتحدة مبتكرة وذات قدرة تنافسية عالية، مشيراً إلى العمل بشكل بناء مع هيئة أسواق المال.

وبحسب مدير Ofcom، فيرجال فراجر، فإن هذه الخطوة تأتي بهدف إجراء المزيد من التدقيق وضمان استمرار العملاء في الاستفادة من الخدمات السحابية، مع العلم أن هناك العديد من الشركات تعتمد على الخدمات السحابية، مما يجعل المنافسة الفعالة في السوق البالغة قيمتها 7.5 مليار جنيه إسترليني ضرورية.

أعربت هيئة تنظيم وسائل الاتصالات البريطانية في أبريل الماضي عن قلقها من ممارسات أمازون ومايكروسوفت بسبب موقعهما في السوق، وعزمها مطالبة هيئة المنافسة والأسواق بالتحقيق في الأمر.

الصحف الإيطالية والإسبانية

بدء القمة الأوروبية فى غرناطة بحضور 50 زعيما.. حرب أوكرانيا أبرز القضايا

يجتمع 50 زعيما من القارة الأوروبية، في مدينة غرناطة الإسبانية لمحاولة إرسال "رسالة الوحدة"، خلال انعقاد القمة الأوروبية الثالثة للمجموعة السياسية الأوروبية التي تعقد بهدف تخفيف التوترات الإقليمية، و سيتم مناقشة ازمة الهجرة التي تعانى منها القارة الأوروبية ، وأيضا الحرب في أوكرانيا.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن هذه القمة الأوروبية الثالثة للمجموعة السياسية الأوروبية، وعبّر رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لدى وصوله إلى المدينة الأندلسية عن أسفه قائلا: "إنه لأمر مؤسف"، في إشارة منه إلى أزمة الهجرة واستمرار الحرب في أوكرانيا.

وقال بوريل: "لن نتمكن من الحديث هنا عن شيء خطير مثل حقيقة أن أكثر من 100 ألف شخص اضطروا إلى ترك منازلهم على عجل، هربا من عمل عسكري".

وسيعقد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان المتواجد في جرينادا اجتماعاً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز ورئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل، على هامش القمة.

كما أن حرب أوكرانيا  مدرجة أيضًا على جدول الأعمال، حيث تسعى القوى الأوروبية إلى إعادة تأكيد دعمها لكييف في الوقت الذي تثير فيه الأزمة السياسية في واشنطن تساؤلات حول استمرار الدعم الأمريكي.

ووصل رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، إلى غرناطة أمس الخميس وأعلن أن أولويته في القمة هي: "تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني" قبل حلول فصل الشتاء، وهو القسم الذي يأمل فيه التوصل إلى اتفاقات.

وقال زيلينسكي لوسائل الإعلام: "التحدي الأول الذي نواجهه جميعا هو حماية الوحدة في أوروبا، وأنا لا أتحدث فقط عن دول الاتحاد الأوروبي ولكن عن أوروبا بأكملها"، قبل أن يسلط الضوء على "أهمية وجود درع دفاعي بالنسبة لأوكرانيا".

وقد التقى زيلينسكي بالفعل برئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز، ورئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني.

ويتمثل الهدف من هذا التقييم، الذي وضعه ماكرون، في جمع عدد أكبر من الدول، وليس فقط دول الاتحاد الأوروبي: فبالإضافة إلى الدول الأعضاء السبعة والعشرين في الكتلة، تمت دعوة 20 دولة أخرى لحضور هذه القمة الثالثة.

فنزويلا تدين الهجوم الإرهابى على الأكاديمية العسكرية فى سوريا
 

أدانت وزارة الخارجية الفنزويلية الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأكاديمية العسكرية في محافظة حمص بالجمهورية العربية السورية، والذي خلف عشرات القتلى حتى الآن.

ورفضت حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية "رفضا قاطعا"، من خلال بيان رسمي اليوم في كاراكاس، الهجوم الإرهابي بطائرات بدون طيار محملة بمقذوفات على مقر الأكاديمية العسكرية فى حمص ، حسبما قالت صحيفة الأونيبرسال الفنزويلية.

وأعربت كراكاس عن أسفها لمقتل العشرات من المدنيين والجنود الذين شاركوا فى تخريج الضباط الشباب، وشدد النص على أن أعمال العنف "تجعل الشعب السوري حزينا وتترك العديد من العائلات المتضررة".

كما أعربت الحكومة الفنزويلية عن تعازيها لأسرة وأصدقاء وأقارب المواطنين المتوفين، متمنية أن يعم السلام المطلق ربوع الأراضي السورية سريعا.

وإلى جانب القتلى، أصيب العشرات، بينهم نساء وأطفال، ووصفت إصابات بعضهم بالخطيرة.

تسبب هجوم بطائرات مسيرة على حفل تخرج الكلية الحربية في محافظة حمص السورية إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وكالة تاس الروسية أن الهجوم تسبب فى سقوط ما يقرب من 60 شخصا من المدنيين والعسكريين حتى الآن.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية إن تنظيمات إرهابية مدعومة من أطراف دولية قامت باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة"

وأوضحت وزارة الدفاع السورية أن القيادة العامة للجيش تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت.

فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق رئيس المعارضة جوايدو بتهمة الاختلاس
 

أصدر المدعى العام الفنزويلي، طارق وليام صعب، مذكرة اعتقال بحق زعيم المعارضة خوان جوايدو، المقيم حاليا في الولايات المتحدة الامريكية، بتهمة الاختلاس، حسبما قالت صحيفة "الاونيبرسال" الفنزويلية.

وقال وليام صعب إن خوان جوايدو استخدم شركة النفط والغاز المملوكة للدولة في فنزويلا بدفسا PDVSA لدفع نفقاته وأجبرها على قبول شروط إعادة التمويل مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى خسائر وصلت إلى 20 مليار دولار، مشيرا إلى أن جوايدو وأولئك الذين شكلوا حكومته المؤقتة كانوا "عصابة" .

وأضاف صعب أنه "وفقا للبيانات التي تم الحصول عليها من إحدى المحاكم الفيدرالية الأمريكية، والتي سيتم نشر تفاصيلها لاحقا، فإنه عصابة خوان جوايدو وهو شخصيا تعمدوا استخدام شخصية حكومتهم الوهمية، مما ألحق أضرارا تقدر بنحو 20 مليار دولار، بالدولة الفنزويلية".

وفي عام 2019، منحت الولايات المتحدة جوايدو السيطرة على Citgo لما يسمى "حكومة جوايدو المؤقتة"، وهي حكومة حلتها المعارضة نفسها في يناير الماضي معتبرة أنها لم تحقق أهداف التغيير السياسي التي أعلنتها.

مع ذلك، اعتمد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية في 1 مايو الماضي، ترخيصا يمنح المعارضة الراديكالية الفنزويلية الحق ليس في إدارة Citgo فحسب بل وطرح أسهم الشركة وأصولها التي تقدر بما بين 10 و13 مليار دولار، للبيع من أجل سداد الديون.

وكان جوايدو، الرئيس السابق للجمعية الوطنية، أعلن نفسه في يناير 2019 رئيسا "انتقاليا" لفنزويلا بعد إعادة انتخاب الرئيس نيكولاس مادورو عام 2018 في عملية اقتراع قاطعتها المعارضة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة