أفكار بسيطة ومختلفة لـ "ويك إند" مميز مع أطفالك.. عشان يقبلوا على المذاكرة

الخميس، 05 أكتوبر 2023 04:00 م
أفكار بسيطة ومختلفة لـ "ويك إند" مميز مع أطفالك.. عشان يقبلوا على المذاكرة أب مع أطفاله
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عندما يعود طفلك إلى المنزل في نهاية الأسبوع وبعد انتهاء الأسبوع الدراسي، حاول أن تجعله يقضي يوما لطيفا مع أصدقائه أو معك أنت ومع أفراد العائلة، ووفقًا لما جاء في موقع parenting.firstcry. ، نستعرض فى هذا التقرير أبرز الطرق الترفيهية لقضاء" ويك إند " مميز يساعد على شعور الطفل بالاسترخاء حتى يقبل على الدراسة.   

أب مع أولاده
أب مع أولاده

 

تحضير الكيك أو البسكويت مع أطفالك:
 

قم بعمل بسكويت رقائق الشوكولاتة أو بعض الكيك المفضلة للطفل وحاول أن تشاركه في التحضير لتعزيز مهاراته الحركية والفكرية في التزيين والتقطيع، وجميع هذه السلوكيات تجعله يشعر بالفرحة.

 

خطط لقضاء ليلة لمشاهدة فيلم للأطفال :

يمكن التخطيط  في نهاية الأسبوع مع أصدقائك وأطفالك أو مع أصدقاء طفلك و يمكن للأطفال مشاهدة بعض أفلام الرسوم المتحركة وتناول الفشار الذى يمكن تحضيره فى المنزل لقضاء وقت ممتع معاً.

 قم ببناء حصن شامل:
 

 العب مع طفلك وقم ببناء حصن شامل من قماش المفروشات الطويلة وقطع الملابس، ويساعد ذلك في قضاء وقت لطيف وممتع مع طفلك للتخلص من الروتين اليومي الممل.

 

 استمتع بليلة غناء:

إذا كنت اكتشفت في بعض الأحيان أن طفلك الصغير يرقص أمام المرآة أو يتظاهر بأنه نجم موسيقى  فحاول أن  تسعده وتخصص له ساعات في اليوم للرقص والغناء وقم بتشغيل جميع الأغاني المختلفة التي تجعل طفلك يشعر بالفرح والسعادة.

 

حفلة شاي:

ارتد ملابسك وتظاهر بأنك في مكان بعيد، وحاول أن تتعايش مع أجواء المكان وحضر حفل شاى مع طفلك مع تحضير بعض الكيك المفضل لكما وتحدث معه فى كافة أمور الحياة، حتى يشعر الطفل بالاستمتاع .

 

الحدائق:

 

قم بزيارة الحدائق مع أولادك وحديقة  الحيوان،  وتذكر فرحتك عندما كنت طفل ودائم زيارة لحديقة الحيوان، مع الأهل وكنت تشعر بالفرح فحاول أن تجعل أولادك يعيشون نفس المشاعر الطيبة.

أم تلعب مع طفلها
أم تلعب مع طفلها
أم تصنع كيك مع طفلها
أم تحضر  كيك مع طفلها

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة