كل ما تريد معرفته عن مباراة أتلتيكو مدريد ضد فينورد فى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 12:04 م
كل ما تريد معرفته عن مباراة أتلتيكو مدريد ضد فينورد فى دورى أبطال أوروبا فينورد
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني ضد فينورد الهولندي في مباراة نارية على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

أتلتيكو مدريد ضد فينورد

يدخل أتلتيكو مدريد المباراة اليوم متسلحاً بعروض محلية قوية استطاع خلالها الفوز على ريال مدريد وقادش على التوالي في الدوري الإسباني متسلحاً بخط هجومي ناري يضم أسماء عديدة من بينها الفرنسي أنطوان جريزمان، وألفارو موراتا، وأنخيل كوريا الذي استطاع أن يسجل هدفين من ثلاثة في المباراة الماضية.

 

موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد فينورد

ومن المقرر أن تقام مباراة أتلتيكو مدريد ضد فينورد في الثامنة الا الربع من مساء اليوم الأربعاء وتذاع على قناة (beIN Sports HD 2) الرياضية.

ويتواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في الجولة الماضية مع لاتسيو الإيطالي وستجيل هدفاً وتلقي مثله.

بينما يتواجد فينورد في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة بجدول ترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على سيلتيك الاسكتلندي وتسجيل هدفين والحفاظ على نظافة شباكه.

ويأتي فينورد للمباراة حاملاً أمال الجماهير بعد تراجع مستوى أياكس خلال الموسم الحالي وتصدر الأول لجدول ترتيب الدوري الهولندي.

وتعد مباراة اليوم الأولى تاريخياً بين الفريقين حيث لم يسبق أن التقيا في دوري أبطال أوروبا أو أي من البطولات القارية خلال السنوات الماضية.

ويتفوق نادي أتلتيكو مدريد في القيمة التسويقية بواقع 442 مليون يورو مقابل 204 لصالح فريق فينور الهولندي بينما يتصدر أغلى لاعبي المباراة نجم الروخيبلانكوس رودريجو دي بأول بواقع 40 مليون يورو.

على الصعيد الأوروبي فاز الفريق بكأس الكؤوس الأوربية عام 1962، وكان وصيف بطل دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أعوام 1974 و2014 و2016، كما فاز 3 مرات بثنائية الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية أعوام 2010 و2012 و2018. وفاز أتلتيكو بلقب الدوري الأوروبي 3 مرات أعوام 2010 و2012 و2018. بينما فاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة في عام 1962.

على المستوى القاري، فاز فينورد الهولندي بثلاثة ألقاب هي دوري أبطال أوروبا في سنة 1970 ولقب الدوري الأوروبي في 1974 و2002.

في سنة 1970، أصبح فاينورد أول نادي هولندي على الاطلاق يحقق لقب دوري أبطال أوروبا بعدما تفوق في النهائي على سلتيك الاسكتلندي بنتيجة 2-1.

بعد أربع أعوام، أصبح فاينورد أيضا أول نادي هولندي يحقق لقب الدوري الأوروبي بتغلبه في المباراة النهائية على توتنهام هوتسبير بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

جاء لقب فاينورد القاري الثالث أيضا في الدوري الأوروبي، لكن هذه المرة على حساب بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-2 في نهائي موسم 2001-02.

كان نهائي فاينورد الرابع والأخير في المسابقات الأوروبية في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2021-22، والذي يعد النهائي الأوروبي الوحيد الذي يهزم فيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة