أكرم توفيق يعود للظهور في قائمة الأهلى بعد غياب 284 يوما بسبب الصليبى

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 10:15 ص
أكرم توفيق يعود للظهور في قائمة الأهلى بعد غياب 284 يوما بسبب الصليبى اكرم توفيق لاعب الاهلي
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجد أكرم توفيق الظهير الأيمن للنادى الاهلى و منتخب مصر في قائمة ناديه التي تستعد لمواجهة إنبى في التاسعة مساء اليوم الأربعاء بنصف نهائي كأس مصر على ستاد القاهرة الدولى وذلك لأول مرة منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبى في 24 ديسمبر 2022 أي مايعادل تسعة شهور وأسبوع وثلاثة أيام ، بما يساوى 284 يوماً.
 
ويصنف النجم الشاب باعتباره أحد أهم المواهب في كرة القدم المصرية، كما أنه بات من الأعمدة الأساسية في منتخب مصر رفقة روي فيتوريا.
 
وخلال كأس أمم أفريقيا 2022 تعرض أكرم توفيق لإصابة الرباط الصليبي في مباراة نيجيريا الافتتاحية لدور المجموعات، وبعد غياب قارب على التسعة أشهر، سجل عودته وسرعان ما عاد أساسيا لتشكيلة الأهلي.
 
لكن يبدو أن الأقدار تعاند صاحب الـ25 عاما، فبعد مباراة كبيرة قدمها أمام فاركو في الدوري المصري، وأثناء التدريبات مع الأهلي، داهمته إصابة الرباط الصليبى مرة أخري
 
ورفض كولر فكرة التسرع فى إشراك أكرم توفيق بمباريات الفترة الأخيرة خوفاً على اللاعب، ولرغبة المدرب السويسري فى عودته لتشكيل الفريق بشكل
تدريجى فى ظل قوة الالتحامات المعروفة عن أكرم توفيق.
 
واجمالا.. لعب أكرم توفيق مع الأهلى 75 مباراة سجل هدفاً وصنع 6 أهداف أخرى فى 4579 دقيقة لعب، ونجح فى التتويج مع القلعة الحمراء بالدورى مرتين وكأس مصر مرتين ودورى أبطال أفريقيا مرة والسوبر الأفريقى مرة وبرونزية كأس العالم للأندية مرة والسوبر المحلى مرة، بجانب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً مع المنتخب الأولمبى وشارك فى أولمبياد طوكيو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة