الطرق والكبارى: غلق طريق "شرم الشيخ- دهب" فى الاتجاهين بسبب السيول

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 08:05 ص
الطرق والكبارى: غلق طريق "شرم الشيخ- دهب" فى الاتجاهين بسبب السيول غلق طريق "شرم الشيخ- دهب" فى الاتجاهين بسبب السيول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول  إعلان الهيئة العامة للطرق والكباري في بيان صادر عنها  أنه نظرا لحدوث سيول على طريق ( شرم الشيخ دهب  في المسافة من الكيلو 16 وحتى الكيلو 35 من دهب فقد تم غلق الطريق الساعة 16.15 في الاتجاهين في هذه المسافة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لحين انتهاء السيل للحفاظ على ارواح المواطنين كما قامت الهيئة بدفع طاقم من المهندسين والمعدات لرفع الاطماءات من على جانبي في هذه المسافة.

وأعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري عن انتظام حركة سير المركبات بدءا من الساعة 6.30 صباحا بطريق سفاجا  قنا بالكامل وذلك فى الاتجاهين بعد معالجة آثار السيول التي أدت إلى غلق الطريق فى اتجاه ( قنا / سفاجا ) في المسافة من الكيلو 40 حتى الكيلو 85 //واستخدام اتجاه سفاجا  قنا فى الاتجاهين فى هذه المسافة.

واستكملت باستكمال اصلاح بعض الطبانات خارج حدود الطريق والتى لا تؤثر على حركة المرور به.

وكان قد تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عبر الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمدينة شرم الشيخ وتابع المحافظ استعدادات عدد من مدن المحافظة لفصل الشتاء وتوقعات سقوط الأمطار أو السيول بالإضافة لأى أحداث طارئة أخرى.

وأجرى المحافظ اتصالا مع رؤساء مدن طابا وراس سدر ونويبع للاطمئنان على الموقف بهم وكذا تفقد عبر أجهزة الشبكة أعمال النظافة بمنطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ.

يشار الى أن الشبكة الموحدة تقوم على ربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية كهيئات الإسعاف والرعاية الصحية وقطاعات البترول والكهرباء وأجهزة النجدة والمرور والحماية المدنية عن طريق مركز رئيسى وغرفة عمليات متخصصة فى كل محافظة لتلقى بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة من المواطنين والتعامل السريع معها لتفادى تفاقم الأزمات.

وأثنى المحافظ على أعمال الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة وقال إنها تعتبر إنجازا تاريخيا ونقلة كبيرة لمحافظة جنوب سيناء فى التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم كافة المرافق الحيوية والوزارات والهيئات والمحافظات الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة