من القاهرة للأشقاء مسافة السكة.. مصر تلبى نداء أهالينا فى فلسطين.. سياسيون: معبر رفح تحول إلى سلة غذاء لدعم الأشقاء بغزة واستمرار تدفق المساعدات للشعب الفلسطينى دون توقف انتصار جديد لمصر بالمحافل الدولية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 02:15 م
من القاهرة للأشقاء مسافة السكة.. مصر تلبى نداء أهالينا فى فلسطين.. سياسيون: معبر رفح تحول إلى سلة غذاء لدعم الأشقاء بغزة واستمرار تدفق المساعدات للشعب الفلسطينى دون توقف انتصار جديد لمصر بالمحافل الدولية معبر رفح
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تنجح الحدود التى تفصلنا عن أشقائنا فى غزة، فى وقف المساعدات الإنسانية التى استطاعت مصر فى فتح ممر آمن لها على الرغم من استمرار القصف الجوى الغاشم على مختلف القطاع، فقد حرصت القيادة السياسية منذ اليوم الأول لاندلاع الحرب فى السابع من أكتوبر الماضى، على التأكيد بضمان تدفق تلك المساعدات وعدم توقفها، وقد خاضت مصر من أجل هذا معركة سياسية دولية ليخضع الاحتلال الإسرائيلى فى نهاية المطاف لضغوط مصر، ويستجيب إلى فتح طريق آمن لعبور قوافل المساعدات دون توقف.

وثمنت القوى السياسية، نجاح مصر فى استمرار تدفق المساعدات الإنسانية، عبر معبر رفح، وفى هذا السياق، قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن مصر لعبت دورًا محوريًا فى إيصال المساعدات الإنسانسية إلى غزة، بل كما ساهمت من موقفها وجهودها السياسية الحكيمة فى استمرار تدفق هذه المساعدات دون انقطاع، ومارست كافة الأدوات السياسية الدولية لتكفل حق الشعب الفلسطينى، ليس فقط على الصعيد الإنسانى، ولكن أيضا على الصعيد السياسى من خلال موقفها الرافض لتصفية القضية الفلسطينية والتنديد بالتهجير القسرى للأشقاء داخل غزة.

وأوضح رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن مصر تسعى للحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية كبرى، حال توقف هذه المساعدات الإنسانية التى تخفف من حدة الأزمة الراهنة، مؤكدا أن الحصار الإسرائيلى غير الإنسانى على القطاع يعد اختراقًا حقيقيًا للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين.

كما أشاد حزب المؤتمر برئاسة عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بدور مصر التاريخى وجهد القيادة السياسية المصرية فى تأمين ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكدا أن مصر قيادة وشعب تثبت كل يوم بما لا يدع مجال للشك على ثبات موقفها من القضية الفلسطينية وتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة.

وثمن حزب المؤتمر، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة تكاتف المجتمع الدولى نحو ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، فضلًا عن الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

وأوضح حزب المؤتمر، أن ما حدث من مماطلة وتأخير من الجانب الإسرائيلى فى دخول المساعدات هو جزء من مخطط إسرائيلى يهدف إلى الضغط على مصر للقبول بتصفية القضية وتهجير الفلسطينيين، مؤكدا أن مصر لم ولن تكون طرفًا فى مؤامرة دولية تهدف إلى ضياع حقوق الشعب الفلسطينى فى أرضه إلى الأبد.

وأكد حزب المؤتمر أن مصر تصدت لكافة المحاولات التى قامت بها إسرائيل وأعوانها، لطمس القضية الفلسطينية ومحاولات تهجير أبناء الشعب الفلسطينى من أراضيهم وضياع حقوقهم، لافتًا أن مصر حريصة كل الحرص على إقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 67.

وأضاف حزب المؤتمر، أن الشعب المصرى يقف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية والجميع على قلب رجل واحد بشأن تأييد القيادة السياسية وكامل الدعم لما يراه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إدارته للصراع الجارى والتصعيد على الأراضى الفلسطينية.

قال السيد العادلى، رئيس حزب شباب مصر، إن مدينة رفح المصرية تحولت إلى سلة غذاء ومعاونات لدعم وزيادة المساندة والتضامن مع غزة، لافتًا أن مصر تؤكد فى كل مرة إنها تُبرهن مصر إنها رمانة الميزان فى المنطقة، وإنها صاحبة موقف قوى لدعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس حزب شباب مصر، أن مصر تحظى بموقع استراتيجى جعلها هى الممر الوحيد لايصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن مصر فتحت مطار العريش أمام جميع البلدان لتقديم الدعم الإنسانى للأشقاء داخل غزة، فى هذه المحنة الصعبة.

وطالب " العادلي"، بضرورة دعم القيادة السياسية التى تخطو خطوات حكيمة فى ملف القضية الفلسطينية وتلعب دورًا هاما باعتراف من الإدارة الأمريكية، فى حلحلة الأزمة الراهنة، مؤكدا أن مصر اثبتت إنها تقف وتدعم أشقائها وسط المحنة، على الرغم من الوضع الراهن المشتعل حولها فى السودان وليبيا وأخيرا ما يجرى فى غزة الآن.

مساعدات-رفح-(1)
 
مساعدات-رفح-(2)
 
مساعدات-رفح-(3)
 
مساعدات-رفح-(4)
 
مساعدات-رفح-(5)
 
مساعدات-رفح-(6)
 
مساعدات-رفح-(7)
 
مساعدات-رفح-(8)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة