ليالى أبطال أوروبا تتواصل بمواجهات من العيار الثقيل.. برشلونة يستدرج شاختار دونيتسك.. نيوكاسل يونايتد ضد بوروسيا دورتموند.. مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على يونج بويز.. وباريس سان جيرمان يواجه ميلان بقمة نارية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 01:00 م
ليالى أبطال أوروبا تتواصل بمواجهات من العيار الثقيل.. برشلونة يستدرج شاختار دونيتسك.. نيوكاسل يونايتد ضد بوروسيا دورتموند.. مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على يونج بويز.. وباريس سان جيرمان يواجه ميلان بقمة نارية نادي برشلونة
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام مساء اليوم الأربعاء، عدد من المباريات في الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2023-2024، يتصدرها قمة باريس سان جيرمان وميلان على ملعب "بارك دي برانس". 

باريس سان جيرمان يستضيف ميلان
 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب "حديقة الأمراء"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ميلان الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

باريس سان جيرمان ضد ميلان
 

يسعى باريس سان جيرمان صاحب الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث لمواصلة مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا ، وتعويض ما فاته في المواجهة السابقة أمام نيوكاسل يونايتد التي أقيمت على ملعب الأخير في الجولة الماضية.

ونفس الحال يمني ميلان العودة بالنقاط الثلاث بعدما تعادل في المواجهتين السابقتين في المجموعة السادسة أمام كل من نيوكاسل يونايتد وبوروسيا دورتموند الألماني.

ويحتل فريق باريس سان جيرمان المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والخسارة في مثلها وتسجيل 4 أهداف وتلقي 1.

بينما يأتي فريق ميلان في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة، برصيد نقطتان جمعهما من التعادل في مباراتيه السابقتين وعدم تسجيل أو تلقي أية أهداف.

وبالرغم من عدم تسجيل ميلان لأية أهداف في دور المجموعات في البطولة الموسم الحالي بجانب بنفيكا البرتغالي، إلا أنه يحمل رقم مميز بصفته النادي الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه حتى الآن بدون أن يتلقى أية أهداف.

ويعي الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان صعوبة موقفه أمام جماهير النادي بعد الخسارة القاسية التي مني بها في الجولة الماضية أمام نيوكاسل يونايتد بإنجلترا، ما يجعله يسعى الى مصالحة جماهيره في لقاء اليوم معتمدًا على قدرات نجمه كيليان مبابي.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد ميلان
 

تاريخيا التقى فريقا باريس سان جيرمان ضد ميلان قبل مباراة اليوم في 4 لقاءات، استطاع كل منهما في الفوز بنتيجة مباراتين دون أن يكون لطرف أفضلية على الآخر.

ونجح فريق باريس سان جيرمان في تسجيل هدفين فقط، مقابل 5 لصالح ميلان الإيطالي بينما يتصدر ديان سافيسيفيتش نجم الروسونيري سابقاً قائمة هدافي مباريات الناديين.

ويتفوق نادي باريس سان جيرمان في القيمة التسويقية بواقع مليار يورو، مقابل 543 مليون لنادي ميلان الايطالي، فيما يتصدر النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 180 مليون.

برشلونة ضد شاختار دونيتسك
 

يلتقى فريقا برشلونة ضد شاختار دونيتسك في تمام الثامنة الا الربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

يدخل برشلونة مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث لتأكيد العلامة الكاملة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية بعدما فاز في الجولة الأولى على حساب رويال أنتويرب البلجيكي بخماسية ، وعلى حساب بورتو البرتغال خارج الأرض بهدف في الأسبوع الثاني.

ويحتل فريق برشلونة صدارة ترتيب المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والحفاظ على سجله خالي من التعادلات أو الهزائم مسجلاً 6 أهداف والحفاظ على نظافة شباكه.

بينما يتواجد شاختار دونيتسك في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 2.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد شاختار دونيتسك

تاريخيا التقى فريقا برشلونة ضد شاختار دونيتسك في 9 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها البارسا الفوز في 6 لقاءات والتعادل في 1 وخسارة مواجهتين.

ونجح نادي برشلونة في تسجيل 18 هدفًا بمرمى شاختار دونيتسك مقابل 8 سجلها الفريق الأوكراني، بينما يتصدر ترتيب هدافي مباريات الفريقين التاريخي النجم ليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الأمريكي الحالي برصيد 3 أهداف بالتساوي مع هانس كرانكل الهداف السابق للبارسا.

ويتفوق نادي برشلونة بفارق كبير في القيمة التسويقية بواقع 862 مليون يورو، مقابل 106 فقط لصالح شاختار دونيتسك، ويتصدر النجم الإسباني بيدري قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 100 مليون يورو.

ويعاني نادي برشلونة من أزمة غيابات كبيرة قبل مواجهة شاختار دونيتسك، أبرزهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فرينكي دي يونج، رافينيا، وبيدري

ويتولى السلوفاكي إيفان كروزلياك قيادة مباراة برشلونة وشاختار تحكيميًا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعاني نادي شاختار من سوء نتائج خلال الفترة الماضية، ما دفع إدارة الفريق إلى تعيين مدير فني جديد بديلًا لباتريك فان لويفن الذي تمت اقالته من منصبه.

وعين نادي شاختار دونيتسك مدير فني جديد مساء يوم الجمعة الماضي، المدافع الكرواتي داريو سرنا الذي سبق وأن لعب بألوان النادي وسبق أن عمل مساعداً في الجهاز الفني لنفس الفريق لمدة عامين بين 2019-2020.

مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على يونج بويز

يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على حساب نظيره يونج بويز السويسري في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سويس وانكدورف"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

يسعى مانشستر سيتي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا مواصلة مشواره الناجح الموسم الحالي وحسم نقاط المباراة بالكامل لضمان التأهل للدور التالي مبكراً ، مستفيدًا من الفوز في الجولتين الماضيتين أمام لايبزيج الألماني، وسرفينا زفيزدا الصربي.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والحفاظ على سجله خالي من التعادلا أو الهزائم وتسجيل 6 أهداف وتلقي هدفين.

بينما يتذيل يونج بويز ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل وخسارة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 5 أهداف بالتساوي مع الفريق الصربي سرفينا زفيزدا في كل شيء.

وتاريخيا لم يسبق للفريقين أن التقيا في أي من اللقاءات الرسمية في البطولات القارية من قبل سابق وستكون مواجهة اليوم هي الأولى من نوعها بينهما.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي على نظيره يونج بويز بفارق ضخم في القيمة التسويقية حيث تصل لبطل الدوري الإنجليزي 1.2 مليار يورو، مقابل 58 مليون فقط لصالح أصحاب الأرض ما يوضح فارق الإمكانات بين الناديين.

ويعتلي النجم النرويجي الدولي إيرلينج هالاند قائمة أغلى لاعبي المباراة بواقع 180 مليون يورو، بل تصل قيمته الى أكثر من 3 أضعاف يونج بويز بالكامل.

ويواجه نادي مانشستر سيتي أزمة حقيقية في مباراة اليوم بسبب أرضية ملعب المباراة المصنوعة من العشب الصناعي ، والتي تسببت في انتقادات شديدة للاتحاد الأوروبية "يويفا" قبل سابق وتحديدًا عندما خاض مانشستر يونايتد مباراة هناك تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في عام 2018.

وتسبب الأمر في قيام نادي مانشستر سيتي بخوض مباراة مساء أمس الثلاثاء على ملعب المباراة للتعود على أرضيته تفادياً للمشكلات التي قد يواجهونها في اللقاء المنتظر.

ويتولى الدنماركي مورتين كروج قيادة مباراة مانشستر سيتي ويونج بويز تحكيميا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

نيوكاسل يونايتد يواجه بوروسيا دورتموند

يستضيف فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء ، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

 

نيوكاسل ضد دورتموند
 

يدخل نيوكاسل يونايتد مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث وتوسيع الفارق في صدارة ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بعد تسيده للنتائج بالجولتين الماضيتين.

بينما يمنى النفس فريق بوروسيا دورتموند النفس لتحقيق انتصار وإعادة الأمل في التأهل من جديد بعدما غابت عنه الانتصارات في الجولتين الماضيتين.

ويتصدر نادي نيوكاسل يونايتد جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وتسجيل 4 أهداف وتلقي 1.

بينما يحل بوروسيا دورتموند في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد نقطة 1 جمعها من تعادل وهزيمة وعدم تسجيل أية أهداف وتلقي هدفين.

تاريخيا لم يلتق الفريقين في أي من المباريات الرسمية قبل سابق سواء في دوري أبطال أوروبا أو أي من المسابقات الرسمية.

ونجح نيوكاسل يونايتد في الفوز على باريس سان جيرمان برباعية في الجولة الماضية ببطولة دوري أبطال أوروبا ما جعل معنوياته مرتفعة للغاية قبل مواجهة بوروسيا دورتموند، بينما يتعادل في الجولة الأولى أمام ميلان سلبياً.

 وتلقى دورتموند قد هزيمة في المباراة الأولى أمام نادي باريس سان جيرمان وحقق تعادل أمام نادي ميلان في المباراة الماضية ليصبح في رصيده نقطة واحدة تجعله يتذيل ترتيب المجموعة.

وبعيداً عن تذيل ترتيب مجموعته في دوري أبطال أوروبا دون تسجيل أهداف، فإن دورتموند يقدم في الدوري الألماني مستويات مميزة تمثلت في الفوز بآخر خمس مباريات بالبطولة المحلية.

دورتموند نجح في تحقيق مستويات ثابتة محلية بعد التعثر في الجولتين الثانية والثالثة بالتعادل 1-1 و2-2 مع بوخوم وهايدنهايم لكن هناك أمامه مجموعة من الاختبارات الصعبة في الفترة المقبلة.

ويتوجب على ممثل الكرة الألمانية إظهار وجه آخر ضد نيوكاسل في ملعب "سانت جيمس بار"ك في الجولة المقبلة من دوري الأبطال كي يبقي آمال التأهل حية.

وجمع نيوكاسل 16 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن بعد تسع جولات ما يضعه في المركز السادس بفارق 4 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

 







نيوكاسل يونايتد ضد بوروسيا دورتموند

نيوكاسل ضد دورتموند

نيوكاسل يونايتد

نيوكاسل

دوري أبطال أوروبا

بوروسيا دورتموند

مباراة نيوكاسل ضد دورتموند

ماتش نيوكاسل ضد دورتموند

موعد نيوكاسل ضد دورتموند

تاريخ مواجهات نيوكاسل ضد دورتموند

اهداف نيوكاسل ضد دورتموند

موعد مباراة نيوكاسل ضد دورتموند

دورى ابطال اوروبا

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

أبطال أوروبا

دوري ابطال أوروبا 2023

باريس سان جيرمان ضد ميلان

باريس سان جيرمان

ميلان

ترتيب دوري ابطال أوروبا

مباراة باريس سان جيرمان ضد ميلان

ماتش باريس سان جيرمان ضد ميلان

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد ميلان

اهداف باريس سان جيرمان ضد ميلان

موعد باريس سان جيرمان ضد ميلان

بث مباشر باريس سان جيرمان ضد ميلان

ترتيب مجموعات أبطال أوروبا

مجموعات دوري أبطال أوروبا

مباريات دوري أبطال أوروبا

نادي ميلان

اخبار ميلان

نادي باريس سان جيرمان

اخبار سان جيرمان

مانشستر سيتى

يونج بويز ضد مان سيتى

يونج بويز ضد مانشستر سيتي

دورى ابطال أوروبا

مباراة مانشستر سيتي

ماتش مانشستر سيتي

اهداف مانشستر سيتي

موعد مباراة يونج بويز ضد مان سيتى

تاريخ مواجهات يونج بويز ضد مان سيتى

يونج بويز

ترتيب دوري أبطال أوروبا

مباريات أبطال أوروبا

اليوم السابع بلس

برشلونة ضد شاختار دونيتسك

برشلونة

نادى برشلونة

موعد مباراة برشلونة ضد شاختار دونيتسك

تاريخ مواجهات برشلونة ضد شاختار دونيتسك

بث مباشر برشلونة ضد شاختار دونيتسك

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد شاختار دونيتسك

اخبار برشلونة

اخبار شاختار دونيتسك

مباراة برشلونة

ماتش برشلونة




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة