محامٍ مزيف يفوز بجميع قضاياه الـ26 رغم أنه لم يذهب إلى كلية الحقوق مطلقًا

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 04:00 م
محامٍ مزيف يفوز بجميع قضاياه الـ26 رغم أنه لم يذهب إلى كلية الحقوق مطلقًا المحامى المزيف
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى القبض مؤخرًا على رجل كينى بعد أن تم الكشف عن انتحاله صفة محامٍ وتمثيل العديد من العملاء فى 26 قضية مختلفة، فاز بها جميعها على الرغم من افتقاره إلى أى تدريب رسمى، حيث أُطلق على بريان مويندا نجاجى لقب "مايك روس الواقعى"، فى إشارة إلى الشخصية الشهيرة من المسلسل التلفزيونى "Suits"، وهو شاب ذكى تمكن من العمل فى مكتب محاماة رفيع المستوى وتمثيل العملاء على الرغم من افتقاره إلى أى مهارات، أو أى نوع من التعليم الرسمى فى كلية الحقوق، المقارنة مبررة، باعتبار أن مويندا تمكن من تمثيل موكليه أمام قضاة محكمة الاستئناف وقضاة المحكمة العليا فى 26 قضية مختلفة، وفاز فى كل واحدة منها.

نجح الشاب فى تصوير نفسه كمحامى مؤهل ولم يشك أى من القضاة الذين ترافع أمامهم فى أنه ليس محامياً حقا، بدأت جمعية القانون الكينية (LSK) فى الاشتباه به فقط بعد تلقى شكاوى من محامٍ حقيقى يُدعى أيضًا بريان مويندا والذى اشتكى من عدم تمكنه من الوصول إلى حسابه.

المحامى المزيف
المحامى المزيف

وقالت LSK فى بيان صحفى: "فى اليوم الخامس من أغسطس 2022، تم قبول بريان مويندا نتويجا فى نقابة المحامين، وتم التقاط عنوان بريده الإلكترونى الصحيح وفتح حساب له فى بوابة Advocates.. تواصلنا مع المحامى بريان مويندا نتويغا الذى أكد أنه لم يتقدم بطلب للحصول على شهادة ممارسة منذ قبوله، والسبب هو أنه كان يعمل فى مكتب المدعى العام ولم يكن بحاجة إلى شهادة ممارسة".

ومع ذلك، فى سبتمبر من هذا العام، أثناء محاولته تسجيل الدخول إلى حسابه لتنشيط ملفه الشخصى، أدرك نتويجا أن لديه تفاصيل تسجيل دخول خاطئة، واتصل بالجمعية القانونية الكينية، وبعد إجراء تحقيق داخلى، خلص إلى أن شخصًا آخر قد تلاعب بحساب المحامى، وكان ذلك الشخص يُدعى بالمثل بريان مويندا نجاجى، وبعد السماح له بالدخول إلى النظام، شرع فى تغيير صورة ملفه الشخصى والتقدم بطلب للحصول على شهادة ممارسة المحاماة.

وبعد جمع ما يكفى من الأدلة، قام فريق العمل السريع التابع للجمعية القانونية بفرع نيروبى فى كينيا بإلقاء القبض على بريان مويندا نجاجى بتهمة انتحال صفة محامٍ، لم يمثل أمام القاضى بعد، لكن قصته أثارت إعجاب بعض الناس لدرجة أن رجل أعمال كينى عرض دفع أموال الكفالة، معلنًا إعجابه بسجله فى المحكمة على الرغم من أنه لم تطأ قدمه المحكمة مطلقا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة