لوحة جزيرة فيلة للمستشرق كارل فيرنز فى مزاد علنى.. اعرف ثمنها

الأحد، 22 أكتوبر 2023 11:00 ص
لوحة جزيرة فيلة للمستشرق كارل فيرنز فى مزاد علنى.. اعرف ثمنها جزيرة فيلة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت دار سوثبى للمزادات العالمية للفنون، فى العاصمة البريطانية، لندن، لوحات "المستشرقين" من مختلف أنحاء العالم، ومن بين اللوحات المباعة لوحة "جزيرة فيلة" للفنان كارل فيرنر، كان يقدر ثمنها ما بين 5 إلى 7 آلاف جنيه إسترلينى، وتم بيعها 3500 ألف جنيه إسترلينى.

 

أُقيم عدد كبير من المعابد فوق جزيرة "فيلة"، لعل أقدمها تلك المعابد التي يرجع تاريخها إلى عهد الملك تحتمس الثالث (1490-1436 قبل الميلاد). وفي القرن الرابع قبل الميلاد بنى الملك "نخت نبف" (378-341 ق.م) معبداً ضخماً وعلى أثره شيد "بطليموس فيلادلف" خلال القرن الثالث قبل الميلاد معبده الكبير، ثم تبعه كثير من ملوك البطالمة وولاة الرومان حتى ازدحمت جزيرة فيلة بالمعابد، وأشهرها هو الذي يطلق عليه "مخدع فرعون".

جزيرة فيلة
لوحة جزيرة فيلة

 

كان فيرنر رسامًا ألمانيًا لفنون الهندسة المعمارية وأيضا للمناظر الطبيعية المرسومة بالألوان المائية وأحيانًا بالزيت، بعد التدريب في ألمانيا، أمضى عشرين عامًا في إيطاليا، حيث أنشأ استوديوًا رئيسيًا لرسامي الألوان المائية في البندقية.

 

 في عام 1856 عاد إلى ألمانيا واستقر في لايبزيج لكنه واصل السفر وقام برحلات إلى لندن (1856) وإسبانيا (1856) ومصر وفلسطين (1862) واليونان (1875) وصقلية (1877) وروما (1891).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة