التليفزيون هذا المساء.. اليوم السابع يستعرض مسيرات المصريين لتأييد القيادة السياسية ودعم غزة

السبت، 21 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. اليوم السابع يستعرض مسيرات المصريين لتأييد القيادة السياسية ودعم غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تليفزيون اليوم السابع

يستعرض مسيرات المصريين لتأييد القيادة السياسية ودعم غزة

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة استعرض من خلالها مسيرات المصريين فى جميع ميادين مصر، الذين خرجوا لدعم الدولة المصرية فى قراراتها الأخيرة بشأن أحداث غزة.

وخرج ملايين المصريين فى كل محافظات مصر، لرفض تهجير الفلسطينيين ووقف العدوان على أهل غزة.

وقال شادى محسن الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، حول امتلاء جميع ميادين مصر بالمواطنين الذين خرجوا لدعم الدولة المصرية فى قراراتها الأخيرة بشأن أحداث غزة و خروج عشرات الآلاف فى كل محافظات مصر، لرفض تهجير الفلسطينيين ووقف العدوان على أهل غزة انها ملحمة من الشعب المصرى

وأنه نابع من الوعى تجاه المواطن للأمن القومى وعن الجهود المصرية للوصول إلى حل فى القضية الفلسطينية وحل الدولتين ومباحثات القوى الإقليمية والدولية لإيقاف الحرب، قائلا: "مقاربة الرئيس السيسى لإيقاف الحرب بدأت منذ عام 2014، ودور مصر دخل فى عهد جديد على يد الرئيس السيسى".

 

"

المصريين الأحرار": الدبلوماسية المصرية تتحرك كقطع الشطرنج فى الوقت المناسب

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن "قمة القاهرة للسلام" ستخرج بنتائج، لكنها ستضع الدول المتبنية لوجهة النظر الإسرائيلية فى حرج شديد أمام العالم، وفى اعتقادى سيتم النظر إلى الجانب الاقتصادى ومطالبة الدول العربية الخليجية باستخدام سلاح البترول وتخفيض نسبة الضخ للدول الداعمة للكيان.

 

وأضاف عصام خليل خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، والذى يقدمه الإعلام محمد مصطفى شردى، على قناة الحياة، أن استخدام السلاح الاقتصادى ليس ضد السلام، والقضية الفلسطينية لم يتم حلها إلى الآن لاستخدام نفس الأساليب والطرق.

 

وأشار عصام خليل إلى أن الدبلوماسية الرئاسية تتحرك كقطع الشطرنج فى الوقت المناسب، وأنا فخور ببلدى وعودة مصر لمكانتها العالمية، وتواجدها على الخريطة العالمية، مؤكدا أنها الدولة الوحيدة التى دفعت من خزائنها كثيرا، والحل الأمثل والوحيد هو حل الدولتين.

 

أيمن أبو العلا: مجلس النواب يطلق بيانات بجميع اللغات بحجم الانتهاكات الإسرائيلية

أكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن معايير حقوق الإنسان لدى المجتمع الدولى متحيزة للاحتلال الإسرائيلي، خاصة مع تجاهل المجتمع الدولى لجرائم الاحتلال الى يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحات لقناة دي إم سى، أنه طالبنا البرلمان الأوروبي بلجنة لتقصي وتقييم الأحداث في غزة من اختراق مواثيق حقوق الإنسان، موضحا أن البرلمان الأوروبي ينتفض لمشاهد مماثلة في أوكرانيا وإسرائيل، دون النظر إلى جرائم فلسطين.

 

ولفت أيمن أبو العلا، إلى أن مجلس النواب يُطلق بيانات مترجمة لجميع لغات العالم لتعريف العالم بحجم الانتهاكات الإسرائيلية على أراضي فلسطين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة