5 مهرجانات عربية ومصرية تؤجل انطلاقها تضامنا مع غزة.. من قرطاج للقاهرة

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 12:41 ص
5 مهرجانات عربية ومصرية تؤجل انطلاقها تضامنا مع غزة.. من قرطاج للقاهرة مهرجان القاهرة
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث محزنة تسود الوطن العربى كله بسبب ما تتعرض له غزة من قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذى راح ضحيته الكثير من الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ والرجال، ولهذا السبب أعلن عدد من المهرجانات السينمائية في مصر والوطن العربى عن إلغائها تضامناً مع فلسطين لحين استقرار الأوضاع.

 

مهرجان الموسيقى العربية

أولى هذه المهرجانات هو مهرجان الموسيقى العربية، الذى كان من المقرر إقامته يوم 24 أكتوبر وقررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيله تضامنا مع فلسطين على أن يتم تحديد موعده في وقت لاحق.

 

مهرجان القاهرة السينمائى

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة  فعاليات الُنسخة الخامسة والأربعين لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدُولي، والذي كان من المُقرر إقامته في الفترة من 15  إلى 24 نوفمبر القادم، تضامناً مع أهل فلسطين على أن يتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

 

مهرجان الجونة السينمائى

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائى تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالى غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصرى، وجاء ذلك ليعكس تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائى مع الشعب الفلسطينى، وتعاطفاً مع أهالى غزة.

 

مهرجان أيام قرطاج السينمائية

قررت وزارة الشئون الثقافية التونسية إلغاء تنظيم الدورة الـ 34 من مهرجان أيام قرطاج السينمائي، الذى كان من المقرر إقامتها في الفترة من 28 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر الجارى، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطينى لما يتعرض له من اعتداء غاشم من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

مهرجان أجيال السينمائى

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن إلغاء دورتها الحادية عشرة من مهرجان أجيال السينمائي، والذى كان من المقرر إقامته في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل، تضامناً مع فلسطين بعد تعرضها للقصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة