بـ"واى فاى" ومقاعد فخمة.. مواصفات مرحاض رحلات سياحة الفضاء بالبالون.. صور

الخميس، 19 أكتوبر 2023 08:00 م
بـ"واى فاى" ومقاعد فخمة.. مواصفات مرحاض رحلات سياحة الفضاء بالبالون.. صور مرحاض فضائى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأمل Space Perspective أن تقوم بأول رحلة لها إلى حافة الفضاء في نهاية عام 2024، حيث صممت الشركة كبسولة ذات مظهر أنيق تُعرف باسم Spaceship Neptune والتي ستوفر مناظر بانورامية من ارتفاع يزيد عن 100 ألف قدم (32 كم) وإضافات تشمل قائمة من الكوكتيلات وقائمة تشغيل الموسيقى ومقاعد قابلة للاستلقاء، وكذلك مرحاض فريد من نوعه.
 
بالون الفضاء
بالون الفضاء
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن هذا المرحاض يوفر منظرًا رائعًا، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بالمنظر المذهل لانحناء الأرض من خلال بالون فضائي مريح.
 
هذه هي فخامة المرحاض، فهو يتميز بالنباتات والمقاعد الفخمة والواي فاي لالتقاط صورة شخصية للحمام على ارتفاعات عالية، حيث أطلقت عليه الشركة "أول Spa فضائي في العالم".
 
حمام الفضاء
حمام الفضاء
 
كتب Space Perspective ومقره فلوريدا على X: "أحد الأسئلة الأولى التي نتلقاها حول رحلة الفضاء التي تستغرق ست ساعات هو ماذا عن الذهاب إلى الحمام؟"
 
ستتاح لما يصل إلى ثمانية ركاب في المرة الواحدة فرصة الاستمتاع برحلة ذهابًا وإيابًا مدتها ست ساعات بسعر 125 ألف دولار (100 ألف جنيه إسترليني) للتذكرة الواحدة.
 
مرحاض فضائى
مرحاض فضائى
 
وقالت Space Perspective إن الرحلة ستستغرق ساعتين لتشمل مشاهدة انحناء الأرض، والسواد الكامل للفضاء، والخط الأزرق الرفيع لغلافنا الجوي.
 
ويمكن رؤية ذلك من خلال أكبر النوافذ التي تم إطلاقها على الإطلاق إلى الفضاء، بينما ستتمتع الكبسولة باتصال Wi-Fi عالي السرعة حتى يتمكن الركاب من الوصول إلى العائلة والأصدقاء على الأرض أثناء الرحلة.
 
ولكن ما يفصل Space Perspective عن بعض منافسيها هو حقيقة أن الشركة تتباهى بمنظر مرحاضها، وفي أحدث حملة ترويجية لها، قالت الشركة إن الحمام سيحتوي على "ألوان ناعمة وهادئة، ونباتات حية، ومناظر نوافذ مذهلة، ومنتجات راقية".
 
وأضافت: "الجلوس الفخم على غطاء المرحاض يعني أنه يمكنك البقاء بشكل مريح لفترة من الوقت والاستمتاع بلحظة من العزلة، ولأن هناك شبكة Wi-Fi، يمكنك أيضًا التقاط صورة شخصية في الحمام على ارتفاعات عالية."
 
مقعد الحمام والنباتات
مقعد الحمام والنباتات
 
سيأخذ البالون الفضائى السياح إلى ارتفاع 20 ميلاً لكنهم لن يتمكنوا من تجربة انعدام الوزن الذي يوفره صاروخ New Shepard من شركة Blue Origin ومركبة SpaceShipTwo من شركة Virgin Galactic.
 
سيتم ربط الكبسولة الكروية لـ Space Perspective ببالون يتم إطلاقه من مركبة الشحن ليتم تحويله إلى "موانئ فضائية عائمة" قبالة ساحل فلوريدا، وهى قيد الإنشاء حاليًا بالقرب من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا، بهدف إطلاق النموذج الأول إلى الفضاء بحلول نهاية العام المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة