وزارة العمل: توفير 7 ملايين وظيفة فى الداخل والخارج منذ 2014 حتى الآن

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 10:54 ص
وزارة العمل: توفير 7 ملايين وظيفة فى الداخل والخارج منذ 2014 حتى الآن هبة أحمد مدير الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هبة أحمد مدير الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إن إتاحة فرص العمل تتم من خلال المتابعة الميدانية مع مكاتب التشغيل وهم 300 مكتب على مستوى جميع المحافظات، وأن الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل تتواصل مع الشركات ومعرفة احتياجاتها للموظفين، ثم تعرض الوظائف من خلال النشرة القومية للتوظيف، وتصدر من وزارة العمل كل 15 يوم.
 
وأوضحت في حوارها ببرنامج "8 الصبح" على شاشة dmc أنه يتم عرض جميع الوظائف الشاغرة التي تم جمعها من الشركات، حيث يبحث الشباب عن الفرص الملائمة لهم، ويوجد 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل يتم فيه التدريب على المهن التي تحتاج إليها الشركات، كاشفة عن أن الوزارة 7 ملايين فرصة عمل من 2014 في الداخل والخارج.
 
 وتابعت أن عيد العمال السابق، تمت تكليفات مباشرة من وزارة العمل لدمج ذوي الهمم في سوق العمل، وبدأت الوزارة الحصر والتدريب والتشغيل في جميع المحافظات، وتعيين ما يقرب من 10 آلاف مواطن من ذوي الهمم في 70% من المنشآت والجهات الحكومية.
 
وأضافت أن الوزارة تتابع المنشآت وجهات العمل واستمرار لقاءات التوظيف، جانبا إلى الاتصال المباشر بين وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم الفني، وتوفير التدريبات للعمال مجانا في مكاتب التشغيل. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة