سمير غطاس: قطاع غزة يضم حقول بترول واعدة.. ونسبة البطالة 70%

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 10:34 م
سمير غطاس: قطاع غزة يضم حقول بترول واعدة.. ونسبة البطالة 70% سمير غطاس
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية ، إن 70% من قطاع غزة لاجئين من القرى والبلدات الواقعة شمال غزة، وحدث ذلك منذ عام 1967.
 
وأضاف غطاس، خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه عبر قناة "on": "، أن إسرائيل تستولي على كل الأراضي الفلسطينية، لافتًا إلى أن قطاع غزة 360 كم ، مقسم لـ 5 محافظات، أبرزها الشمال وغزة، والوسطى وخان يونس ورفح الفلسطينية الواقعة على الحدود المصرية.
 
وذكر سمير غطاس، أنه يوجد آبار بترول أمام قطاع غزة وإسرائيل رفضت تنقيب شركات بريطانية، وهناك تداخل من 3 أطراف لتشغيل هذه الحقول الواعدة، وهي مصر من جهة وإسرائيل من جه أخرى، بجانب السلطة الفلسطينية.
 
قال الدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن قطاع غزة يضم أكبر كثافة سكانية في العالم مقارنة بالمساحة .
 
وأضاف غطاس، "، أن نسبة المواليد في قطاع غزة مرتفعة جدًا، مشيرا إلى ان قطاع غزة يضم ما يقارب الـ 2.2 مليون نسمة، مضيفًا أن بنيامين نتانياهو أول رأس سيتم الإطاحة بها بعد الأحداث الجارية، مشددًا على أن لا يوجد أي موارد بقطاع غزة، و 70% بطالة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة