علاجات منزلية للقضاء على أعراض دوار الحركة

الخميس، 12 أكتوبر 2023 12:00 ص
  علاجات منزلية للقضاء على أعراض دوار الحركة دوار الحركة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكنك أن تصاب بدوار الحركة في السيارة، أو في القطار، أو الطائرة، يمكن لأي شخص الإصابة به ، ولكنه أكثر شيوعًا عند الأطفال والنساء الحوامل، و يسبب القيء والغثيان والدوخة، ويمكن أن يؤدي القيء إلى سرعة جفاف الجسم، لذا من المهم إيقافه والحفاظ على رطوبة الجسم، وإليك بعض علاجات الأيورفيدا" الطب التقليدي"  لوقف الأعراض ، وفقا لما نشره موقع " hindustantimes". 

 

الخبر 1

القرنفل:

يشتهر بخصائصه المطهرة التي لها تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي، له قدرة على إيقاف الغثيان أثناء السفر ،  امضغ القرنفل النيء للحصول على راحة فورية.

 

الكمون:

 

يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الحركة وغثيان الصباح،  تعود آثاره العلاجية إلى خصائصه المنشطة والطاردة للغازات،  إضافة مسحوق الكمون إلى الماء، وتقليبه جيداً، ثم شربه.

النعناع:

له تأثير مرخٍ لعضلات المعدة،  كما أنه يمارس تأثيرات مضادة للميكروبات عند تناوله،  مضغ أوراق النعناع الطازجة للتخفيف من دوار الحركة.

عصير الليمون:

عصير الليمون مع مضادات الأكسدة له تأثير مطهر للمعدة،  محتواه من فيتامين C يقضي على جرثومة المعدة التي قد تسبب أعراض الغثيان أثناء السفر،  ارتشف بعض الماء بالليمون لتقليل الغثيان.

 

الزنجبيل :
 

الزنجبيل علاج تم اختباره على مر الزمن لعلاج الغثيان بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للقىء، يمكنك تناول الزنجبيل بأشكال مختلفة ، مثل شاي الزنجبيل أو حلوى الزنجبيل أو مكملات الزنجبيل، لتحضير شاي الزنجبيل ، ابشر قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج، وانقعها في الماء الساخن لبضع دقائق ، ثم اشرب الشاي لتهدئة الغثيان.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة