مولد شيخ العرب.. مريدو السيد البدوى يتجمعون فى منطقة الصارى بطنطا احتفالا بمولده.. قطعوا عشرات الكيلو مترات مستقلين الخيول والجمال.. وأحد المريدين: جئنا من المنوفية فى 10 ساعات وننصب الخيام للإقامة طوال الأسبوع

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 11:00 م
مولد شيخ العرب.. مريدو السيد البدوى يتجمعون فى منطقة الصارى بطنطا احتفالا بمولده.. قطعوا عشرات الكيلو مترات مستقلين الخيول والجمال.. وأحد المريدين: جئنا من المنوفية فى 10 ساعات وننصب الخيام للإقامة طوال الأسبوع المشاركين بالجمال والخيول
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة طنطا بجميع المناطق والشوارع المحيطة بمسجد وضريح السيد البدوي هذه الأيام، توافد عدد كبير من المريدين لزيارة الضريح والاحتفال بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي، حيث يأتي هؤلاء المريدين التابعين للطرق الصوفية والمحبين لآل البيت من جميع محافظات الجمهورية المختلفة.

وفي هذا الصدد رصد "اليوم السابع" الخيام الخاصة بمنطقة الصاري بسيجر والتي تبعد حوالي كيلو متر عن مسجد سيدي أحمد البدوي، ويقبل عليها المريدين من المحافظات المختلفة في أول أيام الاحتفال بالمولد والذي يستمر لمدة أسبوع، ويقومون بنصب الخيام الخاصة بهم وبأسرهم طوال هذا الأسبوع داخل المنطقة، والمشاركة يوميًا في حضرات الطرق الصوفية.

وقال بسيوني الدسوقي أحدٍ الشباب المقيمين بمنطقة الصاري لـ "اليوم السابع" إنه جاء من محافظة المنوفية بصحبة أفراد عائلته منذ اليوم الأول من الاحتفال بالمولد، وذلك عن طريق استقلالهم الجمال والخيول الخاصة بهم، موضحًا أنه قطع تلك المسافة في أكثر من 10 ساعات حيث كانوا يسيرون في تجمع كمجموعة واحدة.

وأضاف: أتينا إلي هنا في مدينة طنطا وقمنا بالذهاب أولًا الي منطقة الصاري والتي تبعد مسافة كيلو متر تقريبًا عن المسجد، لنصب الخيام الخاصة بنا وتجهيز أماكن الإقامة للآسر وكذلك الجمال والخيول المشاركة معنا، وبعد ذلك نقوم بتقسيم أنفسنا كمجموعات لزيارة الضريح وبدء الاحتفال بمولد سيدي أحمد البدوي، موضحًا أنهم لهم احتفال خاص بالخيول والجمال.

وأوضح: تعودت علي المشاركة في هذا الاحتفال منذ العام الأول من مولدي، حيث كنت اتي الي هنا مع والدي وأجدادي واليوم احتفل مع أفراد أسرتي ليري ابنائي كم الحب الذي بداخلنا اتجاه شيخ العرب، مضيفًا أن أقامتهم لمدة أسبوع كامل من الليلة الأولي حتي الختامية.

وأشار إلي أنهم يقيمون يوم الأربعاء والخميس حلقات الذكر بمشاركة جميع الأسر والعائلات داخل الخيام المجاورة، ويقيمون بطهي الطعام وتوزيع الوجبات علي جميع المريدين القادمين من جميع المحافظات، ثم يقومون بحضور الليلة الختامية وتجهيز أغراضهم للرجوع الي محافظتهم، موضحًا أن المحافظة وفرت لهم كافة المرافق من مياة وكهرباء في المنطقة الخالية التي يقيمون بها داخل الخيام.

احتفالات منطقة الصاري
احتفالات منطقة الصاري

 

الاحتفال بالجمال
الاحتفال بالجمال

 

الاطفال والشباب بمنطقة الصاري
الاطفال والشباب بمنطقة الصاري

 

الجمال
الجمال

 

الجمال والخيول والخيام بمنطقة الصاري
الجمال والخيول والخيام بمنطقة الصاري

 

الجمال
الجمال

 

المشاركين بالجمال والخيول
المشاركين بالجمال والخيول

 

تجمع الجمال بمنطقة الصاري
تجمع الجمال بمنطقة الصاري

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة