الجمهورية الجديدة.. صحة المنوفية تواصل العمل بمبادرة "100 يوم صحة".. وكيل الوزارة يعلن توقيع الكشف الطبى على 810 آلاف حالة حتى الآن بجميع التخصصات.. والبسطاء حصلوا على الخدمات الطبية مجانا على نفقة الدولة

الأحد، 01 أكتوبر 2023 08:30 م
الجمهورية الجديدة.. صحة المنوفية تواصل العمل بمبادرة "100 يوم صحة".. وكيل الوزارة يعلن توقيع الكشف الطبى على 810 آلاف حالة حتى الآن بجميع التخصصات.. والبسطاء حصلوا على الخدمات الطبية مجانا على نفقة الدولة مبادرة 100 يوم صحة في المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الجمهورية الجديدة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لاهتمام بصحة المواطنين فى شتى أنحاء الجمهورية، بفعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة لتقديم الخدمات الصحية الرئاسية بالمجان بمختلف التخصصات الطبية المتنوعة للمواطنين.

وأكد الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الحملة وقعت الكشف حتى الآن على ما يقرب 810 آلاف حالة حتى الآن بجميع التخصصات، منها 105 آلاف و390 حالة صحة المرأة، 269 ألف حالة اعتلال كلوى "أمراض مزمنة"، 15 ألفا من المقبلين على الزواج، 16 ألف سمعيات، 55 ألفا من كبار السن، 16 ألف أم وجنين وأمراض وراثية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة لتقديم الخدمات الصحية الرئاسية بالمجان بمختلف التخصصات الطبية المتنوعة للمواطنين.

وأكد أنه تم إجراء الكشف على العديد من أصحاب الأمراض المزمنة وتم عمل اللازم لهم من تحاليل واسعة وكافة المتطلبات الصحية.

وأضاف أن مبادرة 100 يوم صحة تستمر فعالياتها حتى مطلع أكتوبر المقبل، وتضم كافة المبادرات الرئاسية لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين بالمجان، ويتم تنفيذها بمحافظة المنوفية من 900 فرقة متحركة تجوب أرجاء المحافظة، و238 فرقة طبية ثابتة بمختلف الوحدات الصحية.

وأكد محمود رمضان ومقيم بإحدى قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مبادرة 100 صحة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حققت مردود جميل حيث استطاع البسطاء فى الكشف التحليل وإجراء العمليات مجانا على نفقة الدولة من خلال تلك المبادرة بالإضافة إلى صرف العلاج مجانى للأمراض المزمنة عن طريق قرارات نفقة الدولة.

ووجه متولى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لما يقوم بها من مبادرات تحت رعايته واهتمامه بصحة المواطنين.

ويشير محمود إبراهيم ومقيم بإحدى قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة لتقديم الخدمات الصحية الرئاسية بالمجان بمختلف التخصصات الطبية المتنوعة للمواطنين، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أنقذت الكثير من الأهالى كانوا يعانون من أمراض مزمنة بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية كبرى البسطاء على نفقة الدولة.

وتابع أن الحملة تستهدف تكثيف الإجراءات والخدمات الطبية من خلال الانتشار فى تقديم الخدمات الصحية وتفعيل كافة أعمال المبادرات الرئاسية المتنوعة، فضلاً عن تكثيف تفعيل الخدمات البيئية ونشر الوعى الصحى فى مجال الصحة الإنجابية، مؤكدة إلى استمرار فعاليات الحملة بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للتوعية الصحية بأسباب انتشار العدوى للأمراض المعدية وعوامل الخطورة للأمراض غير السارية وكيفية الحد من انتشار بعض الأمراض الوراثية.

 

مبادرة 100 يوم صحة في المنوفية (1)
 

 

مبادرة 100 يوم صحة في المنوفية (2)
 

 

مبادرة 100 يوم صحة في المنوفية (3)
 

 

مبادرة 100 يوم صحة في المنوفية (4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة