رمضان عبد المعز: المنافقون يحاولون زرع الإحباط واليأس فى نفوس المؤمنين

السبت، 07 يناير 2023 05:52 م
رمضان عبد المعز: المنافقون يحاولون زرع الإحباط واليأس فى نفوس المؤمنين رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن المؤمن دائم الرضا على كل الأوضاع الخير والشر، ولكن يخرج المنافقون والمشوشون، ويحاولون زرع الإحباط وسط المؤمنين، قائلا: "في منافقين ومشوشين وناس تكرههم في العيشة واللى عايشنها ويوصلوك لمرحلة من اليأس والقنوط".
 
وشدد الشيخ رمضان عبد المعز، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة دي أم سي، اليوم السبت، على عدم ترك مساحة للمنافقين والمشوشين لزعزعة ثقة الناس، مضيفا: "المنافق عايز يوصلك لليأس والقنوط من رحمة الله ولكن قولوا لهذه النوعية خلينا وربنا ملكش دعوة".
 
وتابع: "كل اللي يجيبه ربنا خير، وأمر المؤمن كله خير، ومفيش حاجة بتيجي شر من عند الله سبحانه وتعالى، كما وصفه الرسول إذا اصابته سراء شكر وإذا أصابته ضراء صبر".
وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، إن الله سبحانه وتعالى عنده خزائن كل شيء وعلينا أن نطلب عطاء الله من خزائنه في العام الجديد، مطالبا الناس بالتفاؤل وعدم اليأس قائلا: "2023 هتبقى سنة زي الفل واللي قال كده القرآن في قوله "وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا عِندَنَا خَزَائِنُهُ".
 
وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، في حديثه ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة dmc، أن المنافقين والكذابين والنصابين والمضلين والمضللين للناس لا يعرفون الله سبحانه وتعالى، ويظنون بالله ظن السوء، إنما المؤمن دائما يقدم حسن الظن بالله، قائلا: "لنا رب كريم عنده حل لكل شيء".
 
واستكمل في كلامه: "أي حاجة على ربنا هينة وعلى الإنسان أن يضع كل طموحاته وأحلامه أمام الله عز وجل، وربنا لا يعجزه شيء في السموات والأرض وده تعليم الله لنا في القرآن الكريم".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة