بطل عالم للشوت بوكسينج: طموحى كان لا بديل عن الفوز وربنا وفقنى

السبت، 07 يناير 2023 11:19 م
بطل عالم للشوت بوكسينج: طموحى كان لا بديل عن الفوز وربنا وفقنى معز الجبالى بطل أول بطولة عالم للشوت بوكسينج بمصر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معز الجبالى بطل أول بطولة عالم للشوت بوكسينج بمصر، ألعب منذ عامين ونصف، حيث كنت أشاهد اللعبة وبحثت عنها وتعمقت فيها وأحببتها، موضحا كنت أريد أن أدخل لعبة الدفاع عن النفس، وليس بطلا، ولكن بعد ذلك تمنيت أن أكون بطلا والحمد لله وفقنى الله.
 
وأضاف معز الجبالى خلال استضافته ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، كنت متوترا عندما لعبت أول بطولة والتى كانت كيك بوكسينك كما كان شعورا جميلا، حيث كنت أستمع وأنفذ تعليمات المدرب بدقة ولذا أحبنى المدرب".
 
وأشار معز الجبالى تمتعرضت للإصابة قبل البطولة بيومين وهى "لسعة" من مكواة بخار وكانت مؤلمة، وأخذت ضربة عليها فى البطولة من الخصم، واستكملت البطولة رغم الألم، لأن طموحى كان أنه لا بديل عن الفوز "المكسب أو المكسب"، وبذلت ما فى وسعى ونسيت أى شئ.
 
أكد معز الجبالى، أن أصعب لحظة انتظار من هو الفائز، حيث نظر الحكم لى ثم رفع يدى وفى وقتها شعرت بفرحه شديدة ما بعدها فرحة شئ لا يوصف.
 
وفى وقت سابق، أعلن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج عن ضم رياضة «الكوارش» ضمن لجانه مع البدء في تشكيل منتخب وطني للمشاركة في البطولات العربية والقارية والدولية.
 
وتابع صبيح أن مصر تعد أول دولة في المغرب العربي تنضم إلى رياضة الكوارش بجانب دولتي جيبوتي وعمان كما أنها رياضة معتمدة ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي.
 
وأضاف رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج أن مجلس إدارة الاتحاد المصري وافق على ضم اللعبة ضمن لجانه ليتم تفعيلها بشكل سريع مع تعيين كابتن ريهام مصطفى في منصب المدير الفني لرياضة الكوارش في الاتحاد.
 
وتعد رياضة الكوارش من ضمن الألعاب القتالية ويسمح فيها بارتداء الحجاب خلال المنافسات في البطولات الدولية كما أنها تبدأ من ميزان 48 كجم إلى 87 كجم ثم الوزن الثقيل فوق الـ 100 كجم للرجال، ويبلغ مدة المباراة للفتيات 3 دقائق وللرجال 4 دقائق عبارة عن شوط واحد وفي حال التعادل يتم احتساب 2 دقيقة فقط تحت مسمى «جولد سكور».
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة