اعرف ما يقدمه جناح فلسطين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 54

السبت، 28 يناير 2023 07:00 ص
اعرف ما يقدمه جناح فلسطين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 54 جناح فلسطين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك دولة فلسطين في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 45، والمقامة تحت شعار "على اسم مصر.. معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، والذي تستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.
 
ويقدم جناح دولة فلسطين إصدارات أدبية وروائية وتاريخية تجسد الكتابات الإبداعية للأسرى الفلسطينيين، وكذلك مجموعات كتب تسلط الضوء على قضايا القدس واللاجئين والجغرافيا السياسية ومختلف الفنون الفلكلورية والتراثية الفلسطينية. 
 
كما تنظم السفارة الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية في جناح فلسطين برنامج تفاعلي ثقافي يومي بعنوان "لقاء مع كاتب من فلسطين" تستهدف فيه عقد لقاء يومي تفاعلي للكتاب الفلسطينيين المتواجدين في معرض القاهرة للكتاب مع جمهور المعرض في جناح دولة فلسطين .
 
وكانت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، تفقدت أمس، أجنحة العرض الخاصة بالناشرين، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ54، وذلك فى أول أيامه للجمهور ورافق وزيرة الثقافة فى جولتها الدكتور أحمد بهى الدين العساسى رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك للاطمئنان على سير حركة الزوار فى أروقة المعرض بسلاسة ويسر وذلك خلال متابعتها الدورية. 
 
ويشارك فى معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة