الثقافة للجميع.. مبادرات وتخفيضات على أسعار الكتب فى معرض القاهرة للكتاب 2023

الثلاثاء، 24 يناير 2023 04:00 ص
الثقافة للجميع.. مبادرات وتخفيضات على أسعار الكتب فى معرض القاهرة للكتاب 2023 جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أبرز المبادرات والتخفيضات على أسعار الكتب فى معرض القاهرة للكتاب 2023،  وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

 

واستعرضت التغطية  أن معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ54، مجموعة من مبادرات بيع الكتب بأسعار مخفضة لتشجيع زوار المعرض على القراءة، والتأكيد على عدم رفع أسعار الكتب التى صدرت قبل الأزمة الاقتصادية العالمية.

وشرحت التغطية أولى هذه المبادرات، أطلقتها وزارة الثقافة، ممثلة فى مبادرة "الثقافة والفن للجميع" ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتى تتمثل في طرح كتب بأسعار مخفضة تبدأ من 1 جنيه حتى 20 جنيهًا.

وبعد إطلاق مبادرة وزارة الثقافة، أطلقت دار العربى للنشر، مبادرة "مغليناش القديم ومتقلقش من الجديد"، والتى تضم 100 عنوان بأسعار مناسبة للقدرة الشرائية لجميع القراء، وتوزعت عناوين هذه الكتب كالآتي: 50 رواية مترجمة، 15 كتابًا فكريًا مترجمًا، 20 كتابًا في مجال السياسية، 10 في الإعلام، بالإضافة إلى 4 كتب في الموضوعات العامة، ورواية عربية واحدة وهي رواية "بعد أن يسدل الستار" للكاتب عمرو عافية.

وفى نفس السياق، أصدرت دار الكرمة للنشر، مبادرة "كتب بأسعار زمان"، والتى تطرح من خلالها 15 كتاب بسعر 200 جنيه، بالإضافة إلى تقديم خصومات تصل إلى 90% على أكثر من 60 كتابا من إصدارات الدار، ومجموعة من الكتب تبدأ أسعارها من 10 جنيهات وبحد أقصى 50 جنيها.

وعلى المستوى المكتبات، طرحت مكتبة تنمية التى تعد نافذة للكتاب المصرى والعربي، مبادرة "أسعار زمان"، والتى تتمثل فى طرح 5 فئات خصم على أسعار الكتب المعروضة فى جناحها فى معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهى كالتالى: 20%، 25%، 30%، 40%، 50%، على العديد من إصدارات دور النشر المصرية والعربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة