قومى الطفولة: توفير بدائل للأسر ومنها فرص عمل لمنع أى حالات لعمالة الأطفال

السبت، 21 يناير 2023 10:50 م
قومى الطفولة: توفير بدائل للأسر ومنها فرص عمل لمنع أى حالات لعمالة الأطفال المجلس القومي للطفولة والأمومة
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس مسئول عن حماية الطفل والأم، وهناك ضمان لسرية المعلومات فى بحث شكاوى الأطفال عبر خط نجدة الطفل، مضيفة أن القانون المصري أكد على أن الطفل حتى سن 15 عاما لابد أن يحصل على الدراسة كاملة وعدم الهروب من المدرسة. 
 
وأضافت خلال حوارها مع الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أن الخط الساخن لنجدة الطفل 16000 لرصد شكاوى الأطفال فى مصر، لافتة إلى أن المجلس يوفر فرص تعليمية لمنع أى حالات لعمالة الأطفال ومتابعة موقفهم باستمرار، مؤكدة أن هناك توفير بدائل للأسر ومنها فرص عمل لمنع أى حالات لعمالة الأطفال.  
 
وتابع أن طفل الشارع يحتاج إلى تعديل سلوكى له، والأطفال تتعرض للعنف والمشاكل وجميع المخاطر، ويعمل المجلس على كيفية حماية الأطفال وانتزاعهم من الشوارع من خلال توفير خدمات لهم، مؤكدة أن خط لجنة الطفل يتحرك عبر لجان حماية الطفل على مستوى الجمهورية لصد الشكاوى وحلها. 
 
وأوضحت أن زواج الأطفال يا أما نوع من المورثات أو نوع من أنواع الصفقة، وبطالب المجتمع عندما تشاهد حالة من هذه الحالات عليكم التواصل مع نجدة الطفل أو وضعها على مواقع التواصل الاجتماعى للبحث عنهم، مضيفة أن المشروع القومى للأسرة المصرية فى حياة كريمة يعمل على تنظيم الأسرة فى القرى حتى لا يحدث نمو سكانى يأكل ثمار التنمية. 
 
وأكدت أن المجلس به مبادرة دوى تعمل فى الصعيد والدلتا لمساعدة الفتيات فى التواصل ومعرفتهم فى خدمات وعمل تمكين للفتاة بالدولة، لافتة إلى ان 40% من سكان مصر تحت سن 18 عاما.
واستجابت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، لمساء دى إم سى يبحث حالة الطفل فهد، التى تم عرضها في تقرير يطالب بوجود مسكن لوالديه وأشقاءه الستة فى الإسكندرية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة