الصلع بسبب المشروبات الغازية.. دراسة تحذر منها وتؤكد: تهدد الرجال.. فيديو

السبت، 21 يناير 2023 11:00 ص
الصلع بسبب المشروبات الغازية.. دراسة تحذر منها وتؤكد: تهدد الرجال.. فيديو الصلع بسبب المشروبات الغازية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تأكيد دراسة جديدة إن تناول المشروبات الغازية بشكل يومي، سيزيد من احتمالات الإصابة بالصلع لدى الرجال.

ووجد باحثون من جامعة "تسينغهوا" في بكين أن أولئك الذين تناولوا مشروبا غازيا واحدا في اليوم لديهم خطر أعلى بنسبة 57 بالمئة للإصابة بتساقط الشعر الذكوري مقارنة بأولئك الذين تجنبوها.

ويعتقد الخبراء أن أي مشروب يحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف يمكن أن يساهم في هذه الحالة، باستثناء المشروبات الغازية المخصصة للدايت.

وتشير البيانات إلى أن نصف الرجال يفقدون شعرهم عادة عند بلوغ سن الخمسين، وأن 25 % من الرجال الصلع يرون العلامات المبكرة لتساقط الشعر قبل بلوغهم سن 21 عاما.

وضمن مساعي العلماء لوضع حد لعلاج تساقط الشعر، لكن التطورات الحديثة قد تكون هباءً إذا استمر الرجال في شرب المشروبات الغازية.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 63 بالمئة من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق يشربون مشروبا سكريا واحدا على الأقل يوميا.

بحثت هذه الدراسة الأخيرة، عن الروابط بين استهلاك المشروبات المحلاة وتساقط الشعر الذكوري، في استطلاع شمل 1028 رجلا تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما في الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة