أستاذ آثار: عدد شهود الزواج عند المصريين القدماء بين 4 إلى 16 شاهدا

الجمعة، 20 يناير 2023 10:35 ص
أستاذ آثار: عدد شهود الزواج عند المصريين القدماء بين 4 إلى 16 شاهدا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد بدران أستاذ الأثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، طقوس المصريين القدماء في الزواج، موضحا أننا عرضنا تلك الطقوس الخاصة بالمصرى القديم وفقا للنصوص الواردة، خاصة أن عصر الدولة القديمة والوسطى والحديثة لم يكن هناك نصوص كثيرة حول تلك الحقبة، ولكن هناك عقود زواج تم كتابتها.

وأضاف أستاذ الأثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، خلال برنامج 8 الصبح، المذاع على قناة دي إم سى، أن المجتمع المصرى القديم كان يحتفى بالأسرة والزواج، موضحا أن المصرى القديم كان يتزوج من القرية أو المنطقة التي يعيش فيها ولا يذهب بعيدا، وكان يقدم الزوج لزوجته مهرا، ومتعرف عليه بقيمة محددة منها 50 مكيال من القمح .

وأوضح أستاذ الأثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، أن المصرى القديم كان يقدم لزوجته مؤخر صداق، ويتضمن قسم من الزوج أن يحافظ على الزوجة ويحترمها ويقدرها ويقوم بإطعامها، وكل ما يخص بقاء الأسرة في حالة سرور وسعادة .

وقال أستاذ الأثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، إن الشهود في الزواج كانوا يتراوحون بين 3 أو 4 إلى 16 شاهدا، والرجل في المجتمع المصرى القديم كان يتولى شراء المنزل وتأسيسه بالكامل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة