"حياة كريمة" فى الغربية.. الانتهاء من إنشاء 6 عمارات للإسكان الاجتماعى بقرية كفر سنباط.. الأهالى: لا يوجد لنا متنفس للبناء لعدم وجود مساحات بالقرية.. والمبادرة وفرت للشباب شقق على أعلى مستوى.. صور

الأربعاء، 18 يناير 2023 01:00 ص
"حياة كريمة" فى الغربية.. الانتهاء من إنشاء 6 عمارات للإسكان الاجتماعى بقرية كفر سنباط.. الأهالى: لا يوجد لنا متنفس للبناء لعدم وجود مساحات بالقرية.. والمبادرة وفرت للشباب شقق على أعلى مستوى.. صور الوحدات السكنية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة كريمة في البلد…مشروعات خدمية يتم تنفيذها علي أرض الواقع لتحقق أحلام سكان قري الريف المصري، والتي تحققت في لحظات منذ آن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة لتطوير قري مصر وتوفير كافة الخدمات والحياة الكريمة لسكانها من كبار سن وسيدات وشباب وأطفال، لتصبح هذه القري مدن من حيث الخدمات والمرافق.

 

رصدت "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال التطوير التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتي تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليارات جنيه.

 

وفي هذا الصدد قال وائل السعدني أحدٍ أهالي قرية كفر سنباط لـ"اليوم السابع"، إن القرية تشهد مشروعات عملاقة لم تشهدها من قبل بعضها حلمنا بتنفيذه منذ سنوات وطالبنا به ولم نستطع تحقيقه والبعض الأخر لم نكن نحلم بتنفيذه، حتي أن جاءت مبادرة حياة كريمة وحققت كافة الأحلام والأماني لدي المواطنين وأهالي القرية والذين كانوا يعانون من نقص الخدمات العامة والمرافق.

 

وأضاف أن مشروع إنشاء العمارات السكنية والتي ستخدم شباب القرية، أحد أهم المشروعات التي تتم، حيث أن القرية من القري الصغيرة من حيث المساحة ولا يوجد بها متنفس للبناء، موضحًا أن المشروع سيوفر الوحدات السكنية للشباب المقبل علي الزواج والتي تم بناءه علي أجمل وجه ليفتخر به جميع سكان القرية.

 

وأشار إلي أن القرية تشهد تطور كبير في كافة القطاعات والعمل في أكثر من مشروع خدمي، حيث تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي والذي كان حلم بالنسبة لنا، كما تم تطوير مدارس القرية علي أعلي مستوي، ووحدة طب الأسرة ومركز الشباب، موجها الشكر للرئيس علي المبادرة العظيمة والتي وفرت الحياة الكريمة لسكان قري الريف المصري بعدما كانوا مهمشين تماما ولا يوجد لهم أي خدمات.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن أعمال التنفيذ بمشروعات مبادرة حياة كريمة تسير علي قدم وساق للانتهاء منها وفقا للخطة المحددة، موضحًا أن قرية كفر سنباط تشهد تطور كبير في العديد من الخدمات والمنشآت مثل العمل بمواقع وحدة طب الاسرة ومركز شباب القرية والمدارس، بجانب إنشاء 6 عمارات سكنية للإسكان الاجتماعي ضمن مشروعات المبادرة بتكلفة 27 مليون جنية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروع داخل (54) قرية و( 88 ) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

 

المشروع
المشروع

 

الوحدات السكنية
الوحدات السكنية

 

الوحدات السكنية_1
الوحدات السكنية_1

 

مشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي

 

مشروع الإسكان
مشروع الإسكان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة