"شكاوى النواب" توافق على اقتراحات بشأن إنشاء وحدات صحية وعلاج مرضى الهيموفيليا

الثلاثاء، 17 يناير 2023 12:23 ص
"شكاوى النواب" توافق على اقتراحات بشأن إنشاء وحدات صحية وعلاج مرضى الهيموفيليا
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حتة، بشأن إنشاء وحدة صحية بقرية أم الساس بمركز بني مزار بمحافظة المنيا.
 
واستعرض النائب أحمد حتة، الاقتراح برغبة، موضحا أن قرية أم الساس في أمس الحاجة لإنشاء وحدة صحية بها لعدم وجود وحدة صحية فيها، علماً بأنه تم توفير قطعه الأرض اللازمة لإنشاء وحدة صحية عليها وتم تخصيصها وصدور قرار تخصيص لها رقم 400 لسنه 2015.
 
وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة جاءت لتطوير وتنمية قري الصعيد، وستقوم بتطوير الريف المصري في جميع القطاعات، ويجب الاستفادة من المرحلة الثانية بمحافظة المنيا وضرورة إدراج ما تحتاجه القري من خدمات في المبادرة.
 
وأكد الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا، أنه لا مانع من إقامة وحدة طب أسرة لقرية أم الساس بمركز بني مزار.
 
فيما، قال اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام لمحافظة المنيا، إنه سيتم إدراج إنشاء وحدة طب أسرة بقريه أم الساس مركز بني مزار، وسيتم إسناد المشروع لجهاز التعمير بالوادي الجديد بالمرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة.
 
وأوصت اللجنة بالموافقة علي إقامة وإنشاء وحدة طب أسرة بقرية أم الساس مركز بني مزار، وضرورة العمل علي سرعة التنفيذ وتوفير الاعتماد المالي لبدء التنفيذ في إنشاء وحدة طب أسرة بقرية أم الساس.
 
كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من  النائب أحمد فرغلي، بشأن نقل تبعية مستشفى الصدر بمحافظة بورسعيد إلى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بذات المحافظة وتشغيلها كمستشفى للرعاية الحرجة، ووافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن إنشاء مركز للأورام بمدينة ناصر الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة- محافظة أسيوط.
 
وشهد الاجتماع الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب مجدي الأمير، بشأن دعم مكتب صحة المنزلة مركز المنزلة بوحدة تطعيم المسافرين للخارج – محافظة الدقهلية، والموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود مشعل، بشأن توفير العلاج الوقائي المنزلي لمرضى نزيف الدم الوراثى (الهيموفيليا) في محافظة دمياط.
 
كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من محمد حمدي دسوقي، بشأن توريد جهاز أشعة مقطعية لمستشفى الشاملة – محافظة أسيوط، وعلى الاقتراح برغبة المقدم من النائبة آيات الحداد، بشأن توقيع الكشف الطبي والنفسي على كل من يقوم بفتح حضانة للأطفال للاطمئنان على سلامتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة